الرئيسية » الرئيسية » شيك بدون رصيد بقيمة 80 مليون يفجر عملية شراء الذمم في الانتخابات البلدية بالبروج بسطات

شيك بدون رصيد بقيمة 80 مليون يفجر عملية شراء الذمم في الانتخابات البلدية بالبروج بسطات

بوشعيب نحاس.

 أمر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسطات، يوم السبت 19 ماي الجاري، برفع الحراسة النظرية عن المستشار الجماعي ورئيس لجنة الميزانية ببلدية البروج، وإغلاق الحدود في وجهه وسحب جواز سفره، وإرجاع الملف إلى الفصيلة القضائية بالقيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات لتعميق البحث والاستماع إلى حوالي 12 شخص من ضمنهم رئيس بلدية البروج وأعضاء بالجماعة وعدة شهود.

وكان المتهم وضع الأربعاء الماضي، تحت تدابير الحراسة النظرية من طرف عناصر درك سطات بتعليمات من وكيل الملك لدى ابتدائية سطات من اجل البحث معه في تهمة إصدار شيد بدون مؤونة تبلغ قيمته 800.000 درهم.

فيما اعتبر دفاعه أن إعادة الملف من اجل تعميق البحث والاستماع إلى الشهود، قرار صائب، وبأن الملف سيحمل في قادم الأيام مفاجأة من العيار الثقيل، خاصة وأن تصريحات موكله حسب مصادر مطلعة تشير إلى أن الأمر مرتبط بعملية انتخابية وان الشيك سلمه كضمانة خلال الانتخابات المحلية لبلدية البروج ولا يتعلق بمعاملة تجارية كما يدعي المشتكي في شكايته.

وقد شهد محيط المحكمة الابتدائية توافد عدد كبير من فعاليات من المجتمع المدني المحلي، ومواطنون، الذين حضروا حسب تصريحاتهم من اجل مساندة المتهم باعتبار أن الملف مفبرك وهو عبارة عن تصفية حسابات انتخابية.

 

%d مدونون معجبون بهذه: