اقتصاد

شركة بريطانية تشرع في إنتاج الغاز بمنطقة الغرب خلال الأيام المقبلة

بشرى عطوشي

يرتقب أن تبدأ شركة “SDX Energy” البريطانية الفاعلة في مجال التنقيب عن النفط والغاز، أن يبدأ إنتاج الاختبار، في بداية الأسبوع المقبل، وذلك حسب ما أعلنت عنه الشركة المذكورة في بلاغ لها، اليوم الاثنين 11 دجنبر 2017، ويتم تطوير الاكتشافات المحققة لكميات مهمة من الغاز على مقربة من مدينة القنيطرة في منطقة الغرب، بالبئر رقم KSR-15 الموجود برخصة سبو التي تديرها الشركة البريطانية، بشكل جيد.

وقد تم ربط بئر “KSR -15″ الذي تم حفره مؤخرا، بالبنية التحتية القائمة، والذي يصل عمقه الإجمالي إلى 1896 مترا، وقد صادفت الشركة 14.2 متر من الغاز الطبيعي القابل للتسويق. وتشير التوقعات أنه يتم توصيل البئر بالبنية التحتية القائمة ليسمح ذلك بالشروع في الإنتاج خلال الـ30 يوما القادمة.

وتتوفر الشركة على رخص التنقيب بتسعة آبار، حيث أكد الرئيس المدير العام للشركة، أن نشاط الحفر في المغرب يمثل بداية ممتازة، ويوفر الثقة في البرنامج العام، وقال ” إن حدوث نتائج تفوق توقعاتنا تسمح لنا بالإسراع في أنشطة اكتساب الزبناء الجديدة وقد تؤدي إلى رفع توقعاتنا بزيادة مبيعات الغاز” وأشار إلى أنه يطمح إلى إعداد تقرير عن التقدم الذي جرى إحرازه في هذا الصدد، ونتائج الاختبار في بئر KSR-16.

وتتجلى أنشطة الشركة البريطانية التي تعتزم مواصلتها على مستوى المغرب في حفر بئرين جديدين لترفع بذلك عدد الآبار التي تطورها بالمغرب إلى سبعة، إلى جانب بئرين اثنين تستعد لاستغلالهما، علما أن الشركة تتوفر على رخص للتنقيب عن النفط والغاز بمنطقة الغرب.

 

الأكثر قراءة

To Top