الرئيسية » الرئيسية » شبيبة جبهة القوى الديمقراطية حاضرة في قلب المنتدى الاجتماعي العالمي بالبرازيل.

شبيبة جبهة القوى الديمقراطية حاضرة في قلب المنتدى الاجتماعي العالمي بالبرازيل.

عبد الرحيم بنشريف.

 

يشارك وفد عن شبيبة جبهة القوى الديمقراطية، ضمن وفد مغربي هام، في فعاليات المنتدى الاجتماعي العالمي بالبرازيل، والذي أعطيت انطلاقة أشغاله أمس الأربعاء 14 مارس، الجاري، بمدينة سلفادور.

وتوجه وفد شبيبة الجبهة، للمشاركة في هذا الملتقى العالمي، وعيا منه بأهمية تأكيد الحضور الوازن والنوعي، بالنظر للتحديات المطروحة على المشاركة المغربية كلل، في مثل هذه اللقاءات، خاصة ما يرتبط بالأدوار التي، يضطلع بها الشباب، للدفاع عن قضايا المغرب الكبرى، في مقدمتها قضية الوحدة الترابية للمملكة، والوقوف في وجه خصوم المغرب، وفضح اطروحاتهم الكاذبة.

وفي تصريح له من قلب هذا الحدث، أكد الأخ توبان يعيش، عضو الكتابة الوطنية لمبادرات الشباب المغربي، شبيبة الجبهة، أن مشاركة وفد الحزب ضمن باقي الفعاليات التي تمثل الوفد المغربي، تضع نصب أعينها، أهمية الحدث، خاصة وأن الملتقى، تتمحور أشغاله حول المطالب الاجتماعية للشباب، وتدعو المسؤولين إلى الإنصات لصوت هذه الفئات العريضة داخل الدول والمجتمعات عبر المعمور.

كما صرحت الأخت رجاء عراقية أن وفد الجبهة يحدوه إصرار قوي لتحقيق تمثيل يليق بمستوى سمعة المغرب وما حققه من إنجازات على كافة المستويات، وتأكيد صدقية الرهان على دور الشباب في تنمية الوطن ورقيه،بما يشكله من قوة وازنة في المجتمع، يعول عليه لرسم مستقبل المجتمعات.

ومن جهته قال الأخ أحمد بنعكروط أن أشغال الندوة الافتتاحية الملتقى، سجلت مناورات للمحسوبين على انفصاليي بوليساريو، ما دفع الوفد المغربي لصد هذه المحاولة اليائسة، والتصدي لها، الأمر الذي جعل رئيس المنتدى يجدد الاحترام الواجب والمكانة الاعتبارية للمغرب، باعتباره عضوا مؤسسا لهذا المنتدى ولدوره المتميز في بلوغ المنتدى درجة العالمية منذ سنة 2001.

وشارك وفد الجبهة بعد ذلك في المسيرة الضخمة إلى جانب الوفود المشاركة من كل بقاع العالم جابت كل شوارع المدينة البرازيلية سلفادور، للمطالبة بالعدالة الاجتماعية والمقاومة الاجتماعية من أجل تعزيز الحقوق وحماية المكتسبات.

  ويضم وفد شبيبة الجبهة المشارك في الملتقى، الذي تستمر أشغاله إلى 18 مارس الجاري الإخوة أحمد بنعكروط وتوبان يعيش ورجاء عراقية، حيث يتضمن الملتقى مجموعة من الندوات والورشات والندوات لتبادل التجارب والخبرات بين مختلف البعثات للدفاع عن مختلف القضايا الوطنية على المستوى الدولي.

  

%d مدونون معجبون بهذه: