الرئيسية

سيف الإسلام القذافي يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية

 

 

أعلن الناطق باسم القبائل الليبية وعائلة القذافي، باسم الهاشمي الصول، أن سيف الإسلام القذافي، نجل الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، ينوي الترشح للانتخابات الرئاسية.

وقال الصول لقناة “الميادين” ، السبت 16 ديسمبر 2017، إن سيف الإسلام يحظى بدعم أكبر قبائل البلاد للترشح للانتخابات الرئاسية.

وكانت مجموعة مسلحة في مدينة الزنتان ألقت القبض على سيف الإسلام، في نوفمبر 2011، بعد شهرين على مقتل والده معمر القذافي على يد ثوار ليبيا.

وحكمت عليه محكمة طرابلس، في 2015، بالإعدام بتهمة ارتكاب جرائم حرب وقتل محتجين خلال الانتفاضة الشعبية ضد والده.

لكن مجموعة الزنتان رفضت تسليمه، قبل أن يقر البرلمان عفوًا عامًا ويطلق سراحه في جوان الماضي.

وعقب الإفراج عنه بدأ بالتحرك الميداني والتواصل مع القبائل الليبية بشكل خفي، وخاصة أنه يمتلك قاعدة شعبية من القبائل الذي تعتبره “الوحيد” القادر على انتشال ليبيا من الفوضى وإعادة الأمن إليها.

وكان أنصار القذافي بدأوا بترتيب عودة نجل الرئيس السابق إلى المشهد السياسي، العام الماضي، عن طريق تشكيل حزب “الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا”.

القذافي الابن سيعمل على إخراج ليبيا من محنة المرحلة الانتقالية إلى دولة مستقرة، بحسب “الميادين”، عن طريق فرض الأمن والمصالحة في ليبيا من خلال خطة متكاملة لحفظ الأمن والاستقرار، بمشاركة كل المكونات الليبية، إضافة إلى إجراء استفتاء عام على كل القضايا الخلافية بين الليبيين، تحت إشراف مراقبين من الأمم المتحدة، ينتج عنه دستور للبلاد وينظم الحياة السياسية وإجراء انتخابات عامة.

الأكثر قراءة

To Top