الرئيسية » ثقافة » رمضانيات الفقيه بن صالح الثانية تحيى ليالي الثقافة والفنون

رمضانيات الفقيه بن صالح الثانية تحيى ليالي الثقافة والفنون

تتواصل فعاليات”رمضانيات النون والفنون” في دورتها الثانية للأسبوع الثالث على التوالي، تحت شعار “رمضان أرت” أيام الجمعة
والسبت والأحد طيلة شهر رمضان المبارك بساحة الحرية، وذلك بتنظيم أنشطة ثقافية متنوعة استحسنها الجمهور
وشهد يوم الجمعة الماضية، من هذه التظاهرة التي تنظمها فرقة مسرح النون والفنون بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تنظيم ليلة الشعر والزجل والقصة بمشاركة كل من الشاعرة  فاتحة سعيد رئيسة رابطة كاتبات المغرب فرع الفقيه بن صالح، والقاص و الروائي يونس شفيق، والشاعر والزجال والممثل رشيد العماري، والشاعر المخضرم ٱدم حبيب، والأستاذة والشاعرة نعيمة الرامي عضوة رابطة كاتبات المغرب فرع الفقيه بن صالح.
كما شارك في الفقرة الثقافية أيضا الشاعرة أميمه بومحندي رئيسة جمعية ملتقى الأجيال، والشاعرة بشرى أميري، والشاعر والمنشد بفرقة الإخلاص الرحمانية عثمان فراجي، الأستاذ الزجال عبد الرحيم العابد، فضلا عن فرقة كناوة دمنات التي نشطت ليلة الشعر و الزجل و القصة.
اما ليلة السبت فقد شهدت أحياء ليلة المواهب الفنية المحلية، والتي عرفت مشاركة عدة طاقات غنائية ومواهب فنية تنوعت بين الكوميديا و الأنشودة والأغنية الشبابية وفن الراب الهادف.
وخصصت ليلة الأحد لليلة مسرح الطفل، وشاركت فيها فرقة السنابل الوطنية للالعاب البهلوانية والسحرية، مع مسابقات ثقافية بين أطفال المدينة بحضور اباء و اوليائهم و جمهور غفير تابع فقرات هذه التظاهرة.
%d مدونون معجبون بهذه: