الرئيسية » فنون » ربيع الطفل.. رحلة حلم وإبداع شعار النسخة الأولى لمهرجان مسرح الطفل

ربيع الطفل.. رحلة حلم وإبداع شعار النسخة الأولى لمهرجان مسرح الطفل

سعيد صديق

نظمت المديرية الجهوية لوزارة الثقافة لجهة بني ملال-خنيفرة، في الفترة الممتدة ما بين (24/ 27) من الشهر الجاري، بدار الشباب المغرب العربي ببني ملال، النسخة الأولى لمهرجان مسرح الطفل تحت شعار ربيع الطفل رحلة حلم وإبداع.

ويهدف هدا المهرجان، المنظم بشراكة مع جمعية التربية والتكوين والتنمية الاجتماعية (فرع بني ملال)،  إلى الرفع من وتيرة هدا النوع من المسرح (الطفل) حتى يساهم في تنمية مواهبه وطاقاته على مستوى الفني والجمالي، ويأتي كذلك المهرجان في سياق الفرجة المسرحية والفنية للأطفال في تفاعل تام ومنسجم مع المحيط السو سيوثقافي، والذي عرف مشاركة أزيد من 600 طفل و 20 مؤسسة تعليمية.

وقد تخلل هدا المهرجان مجموعة من الأنشطة تمثلت على الخصوص، في عدد من المسرحيات الجهوية التي شاركت في النسخة الأولى، وتم انتقاء خمسة الأوائل الدين سيتنافسون على المراتب الثلاثة الأولى، وكدا أهازيج فلكلورية لفرق شعبية تعكس تنوع تراث جهة بني ملال-خنيفرة، ودورة تكوينية لفائدة مربيات بالمؤسسات التعليمية المشاركة، وورشات تكوينية في الفنون التشكيلية والبيئية لفائدة الأطفال، وكرنفال شارك فيه أزيد من 800 طفل.

وفي كلمة بالمناسبة، أكدت المديرة الجهوية لوزارة الشباب والرياضة لجهة بني ملال-خنيفرة نجية بلمدني، على أهمية احتضان الأطفال، خصوصا في العطل الربيعية والصيفية، لرعاية مواهبهم واكتشاف طاقاتهم على المستوى التثقيفي والفني (المسرح).

وأضافت بلمدني، على ضرورة الاهتمام بميولات الأطفال، وصقل مواهبهم الفنية والثقافية التي تعتبر من أساسيات الاهتمام بتنمية شخصياتهم، من خلال نوادي دور الشباب، وكذلك الأنشطة الثقافية الموجهة للطفل، والتي من شأنها تنمية ملكته  وتوفير الجو التنشيطي الملائم له.

%d مدونون معجبون بهذه: