الرئيسية » رياضة » رالي أفريقيا مرزوكة الإسباني خوان باريدا يفوز بالنسخة التاسعة وداكار في الأفق أمام السائقين الهواة

رالي أفريقيا مرزوكة الإسباني خوان باريدا يفوز بالنسخة التاسعة وداكار في الأفق أمام السائقين الهواة

بعد خمسة أيام من التنافس القوي وسط رمال صحراء الجنوب المغربي، تمكن السائق الإسباني خوان باريدا بورت (هوندا)، الحائز على مرحلتين، من التتويج بطلا للنسخة التاسعة لسباق رالي أفريقيا مرزوكة. كما فاز الفرنسي أكسل دوتري بدوره في فئة الدراجات الرباعية “الكواد”، وعاد اللقب في فئة SxS إلى البرازيلي برونو فاريلا. ولكن الأهم والأساسي بالنسبة لجميع المشاركين في الدورة، عدد كبير منهم لا يزالون في بداية مشوارهم، هو أشياء أخرى غير اللقب: فقد تمكنوا من الاستمرار في التنافس وفي مراحل صعبة للغاية ليقتربوا من حلم آخر: المشاركة في داكار، المرجع في رالي رايد.

وبذلك يكون الإسباني خوان باريدا بورت (هوندا) والذي فاز بمرحلتين، هو الذي توج بلقب رالي أفريقيا مرزوكة في الدراجات النارية لهذه السنة
-في ما فاز بابلو كوينتانيلا (هوسكفارنا) بالمرحلة الأخيرة بثلاث ثوانٍ أمام كيفين بينافيدس (هوندا)
بالنسبة للفرنسي اكسل دوتيري في الكواد والبرازيلي برونو فاريلا في فئة SxS، اللذان يشاركان لأول مرة في رالي أفريقيا فقد حققا الفوز أيضا.
كما توج كل من أركادويز ليندنير (Can-Am) في الكواد وفريديريك هينريسي (Polaris) بالمرحلة الخامسة والأخيرة من السباق
وتمكن أنطونيو بورسود (الدراجة النارية) وإيريك آبل (SxS)، اللذان تصدرا تصنيف “الطريق إلى داكار” ، من حجز بطاقة التسجيل في دورة دكار القادمة
والجدير بالذكر أن اهم ما ميز الرالي هو كون جميع المتنافسين في هذه الدورة عاشوا أجواء من الود والتعايش وسط منافسات رالي إفريقيا مرزوكة، الذي فرض نفسه كموعد موسمي هام للغاية.

%d مدونون معجبون بهذه: