رياضة

رئيس الفيفا لا يستبعد استخدام تقنية الفيديو في التحكيم في مونديال2018.

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جاني إنفانتينو الاربعاء أن تقنية الفيديو في التحكيم ستستخدم في كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك للمرة الأولى في البطولة الكروية الأبرز عالميا، مضيفا أنه من غير المقبول انه في 2017، وفي حين أن الجميع في الملعب أو في المنزل يمكن ان يرى في ثوان ما إذا ارتكب الحكم خطأ أم لا، بينما الشخص الوحيد الذي لا يعرف به هو الحكم نفسه.

وكان استعمال تقنية الفيديو في المباريات الرسمية مدار بحث منذ أشهر، وطبقها الفيفا للمرة الأولى في كأس العالم للأندية باليابان في ديسمبر الماضي، وفي مباراة جمعت منتخبي فرنسا واسبانيا في 28 مارس الماضي، حيث وواجهت هذه الخطوة انتقادات وخلافات في المباراتين.

وكان هدف الفيفا تطبيق هذه التقنية في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، لكن إنفانتينو أكد الشهر الماضي يجب على مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (البورد)، الجهة المخولة اجراء التعديلات ووضع قوانين اللعبة، “أن يعطي الضوء الاخضر” بذلك.

وتستعمل تقنية الفيديو في أربع حالات فقط هي: بعد تسجيل هدف، في حالة ركلة الجزاء، عبر منح بطاقة حمراء مباشرة أو لتصحيح خطأ في تحديد هوية لاعب تعرض للعقوبة.

الأكثر قراءة

To Top