دولية

دونالد ترامب مناهض للإسلام وفق استطلاع رأي الشبان العرب.

أوضح استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم الأربعاء أن أغلبية الشبان العرب يعتبرون انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العامل الأقوى تأثيرا في منطقتهم خلال السنوات الخمس المقبلة وأبدى نحو 70 بالمئة من المشاركين تخوفهم من إن ترامب مناهض للإسلام، وصرح نصف المشاركين إن اقتراحه بحظر السفر سيسهل على الجماعات المتشددة تجنيد شبان مسلمين.

وأظهر المسح السنوي الذي تجريه شركة أصداء بيرسون مارستيلر للعلاقات العامة ومقرها دبي والذي استطلع في مقابلات مباشرة أجريت مع 3500 شخص في دول من المغرب إلى مصر والأردن والسعودية، آراء شبان تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاما في 16 دولة عربية أن 64 بالمئة من المشاركين ينظرون إلى رئاسة ترامب “بقلق أو غضب أو خوف”.

وأوضح أن 83 بالمئة من المشاركين ينظرون إلى ترامب نظرة سلبية مقارنة مع 52 بالمئة أبدوا هذا الموقف مع الرئيس السابق باراك أوباما بل إن النسبة تفوق تلك التي حصل عليها الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش والبالغة 77 بالمئة. ولم يكن بوش يتمتع بشعبية في العالم العربي جراء غزوه العراق.

وأشار المشاركون إلى أسعار النفط كثاني العوامل تأثيرا في المنطقة خلال السنوات الخمس المقبلة يليها تنظيم الدولة الإسلامية الذي اعتبره المشاركون في استطلاع العام الماضي أكبر تحد في المنطقة.

الأكثر قراءة

To Top