الرئيسية » وطنية » خوصصة الأرزاق… سلا الجديدة تستعد لخوصصة مواقف السيارات

خوصصة الأرزاق… سلا الجديدة تستعد لخوصصة مواقف السيارات

 

كتب: أبو علية

بعد العديد من المدن المغربية، وإنهاك جيوب المواطنين بشركات تحتكر مواقف السيارات وتستنزف ما تبقى من دراهم في الجيوب. صباح هذا اليوم السبت، وقعت مشادات كلامية بين حراس موقف السيارات المجاور لسويقة سلا الجديدة، وممثل عن الشركة التي تعتزم اكتراء الموقف لفائدتها إضافة إلى شخص ثالت يعتقد انه ممثل الجماعة الحضرية لسلا الجديدة. المشادات بلغت مداها وكادت أن تخرج عن المعقول بل كادت أن تبلغ حد العنف. الحراس في جهة الدفاع عن رزق أبنائهم، والشركة والجماعة في جهة الدفاع عن قطع هذه الأرزاق.

الكلام لم ينته، فالموعد قائم إلى يوم الإثنين للنظر في الأمر، هذا النظر الذي فيه نظر بدوره. فلا مراجعات ولا تفاهمات، لأن أحد “المتلاسنين” مع الحراس قال بالحرف “بزز عليك” بمعنى أن الأمر مقضي، وأن رزقهم في كف الاتاوة التي من المفروض أن يعطيها الحارس لفائدة الشركة. مبلغ يومي لا أقل ولا أكثر، مبلغ “بسيط” كما لو كانت المداخيل تكفي لتقاسمها مع شركة.

السؤال الذي يطرح نفسه بحرقة، هل هاجس هؤلاء في خوصصة الأرزاق هو التنظيم والحرص على قانونية عمل الحراس، أم أن الامر لا يتعدى رغبة الجماعة في زيادة مداخيلها على حساب دوي الدخل المفقود وليس المحدود.

%d مدونون معجبون بهذه: