الرئيسية » الرئيسية » حرق جثة مغربي بإيطاليا في غياب اي تدخل من القنصلية

حرق جثة مغربي بإيطاليا في غياب اي تدخل من القنصلية

أمال المنصوري
أفادت مصادر جمعوي بإيطاليا، للموقع الالكتروني “المنعطف”، تمت عملية حرق جثة المغربي الذي لازال لحد الساعة لم يتم التعرف على اسمه، وذلك يوم الخميس 12 يوليوز 2018بcastellamare di stabia napoli من طرف زوجته الإيطالية التي امتنعت نهائيا  الادلاء لاي فاعل جمعوي او ديبلوماسي مغربي عن الاجراءات التي اعتمدتها، فقط انها تقول انه مسيحي و اوصى بذلك .
وحسب تصريح ميناوي المصطفى رئيس جمعيه الكرامه ب كازيرطا، “لم نتوصل باي معلومة عن توقيت الحرق ولا مكان العملية”،ووجه الفاعل الجمعوي انتقاده الشديد في تفاقم الوضع إلى تهاون بعض المسؤولين بالقنصلية “الوهمية” بنابولي على حد تعبيره، والتي لم تفتح ابوابها لمدة سنتين رغم توفرها على كل المتطلبات ، وأكد الفاعل الجمعوي ان الهالك مواطن لا يحمل الجنسية الإيطالية .
للإشارة ، في شهر ماي الماضي تراجعت سلطات مدينة بريشيا الإيطالية، عن حرق جثة مهاجر مغربي، قبل حوالي 20 دقيقة فقط من تنفيذ العملية، بفضل تدخل أفراد الجالية المغربية والتمثيلية الدبلوماسية المغربية بمدينة ميلانو.
وحسب نشطاء مغاربة في إيطاليا، فإن السلطات البلدية لمدينة بريشيا قررت إحراق جثمان المهاجر المغربي جواد شواردي، بناء على “طلب من زوجته الإيطالية”، التي زعمت أنها تنفذ وصية المتوفى. القرار الذي خلف صدمة وسط أفراد الجالية المغربية، بحكم مخالفته لتعاليم الدين الإسلامي.

%d مدونون معجبون بهذه: