الرئيسية » اقتصاد » حدثان دوليان هامان حول اللوجستيك والنقل واللوجستيك بين 9 و11 ماي المقبل بمراكش

حدثان دوليان هامان حول اللوجستيك والنقل واللوجستيك بين 9 و11 ماي المقبل بمراكش

 عبد الرحيم ينشريف.

تحتضن مدينة مراكش في الفترة ما بين 9 و11 ماي المقبل المؤتمر الدولي ال24 للوجستيك  والمعرض الدولي ال7 للنقل واللوجستيك لوجسميد لإفريقيا والحوض المتوسطي تحت شعار “توسيع الآفاق من أجل التنمية”، ويرتقب أن تسجل المؤتمر الذي ينظم لأول مرة خارج القارة الأوروبية، مشاركة عدد هام من المؤتمرين من المغرب وخارجه.

ويتضمن برنامج هذا الملتقى المنظم، من قبل الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجستيكية تحت إشراف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ندوات وورشات موضوعاتية وموائد مستديرة ولقاءات ثنائية،، فضلا عن تخصيص يوم للبحث العلمي. كم سيتميز هذا الحدث، بتنظيم حفل جوائز المغاربة للوجستيك بمبادرة من الوكالة المنظمة.

وبخصوص المعرض الدولي للوجستيك (لوجسميد)، الذي ينظم لأول مرة خارج مدينة الدار البيضاء، فيضم 150 عارضا وطنيا وأجنبيا، مقسم على ست فئات كبرى وهي خدمات النقل واللوجستيك، التجهيزات الخاصة بالنقل، السلع والتعليب، العقار الخاص باللوجستيك والبنيات التحتية، تكنولوجيا المعلومات والخدمات.

وتهدف الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجستيكية، التي أحدثت سنة 2011، والتي تعد رافعة أساسية لتفعيل الاستراتيجية اللوجستيكية الوطنية، إلى إنجاز دارسات استراتيجية ومخططات عمل تروم  تنمية وإحداث وتطوير  مناطق الأنشطة اللوجستيكية، وتنفيذ سياسة الحكومة في تشجيع بروز متعهدين مندمجين في المجال، فضلا عن المشاركة في وضع مخططات التكوين في ميدان الأنشطة اللوجستيكية، والسهر على تتبع وقياس مستوى فعالية وأداء الخدمات اللوجستيكية.

 

%d مدونون معجبون بهذه: