الدار البيضاء  :   محمد شقرون

قرر الأستاذ مصطفى أمزال رئيس الجامعة الملكية المغربية للشطرنج ، عقد جمع عام غير عادي جامعي ، وذلك يوم الأحد 12 مارس 2017 ، بدار الشباب بوشنتوف التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان  بالدار البيضاء ، انطلاقا من الساعة 10 صباحا.

وبناء على طلب أزيد من ثلثي الأعضاء  الذين يمثلون أزيد من ثلثي الأصوات ، المعنية برغبة 32 هيئة رياضية وعصبة جهوية واحدة كاملة العضوية بتمثيلية 45 صوتا ، أقر رئيس الجامعة الملكية المغربية للشطرنج الأستاذ مصطفى أمزال عقد هذا الجمع بناء على المادتين 19-20 والبند 4 من المادة 22 من النظام الأساسي للجامعة المتعلقة بالجمع العام الغير العادي.

وتعزى أسباب اتخاذ هذه الخطوة الإيجابية لربان الجامعة الأستاذ مصطفى أمزال ، إلى عرقلة بعض أعضاء المكتب المديري لفرملة السير الطبيعي لمؤسسة جامعة الشطرنج ، وهي الخاصية التي قد تقتضي إقالة  المكتب المديري حفاظا على الأهداف الرياضية والفكرية للشطرنج الوطني ، المنصوص عليها في المادة 5 من النظام الأساسي.

تبقى الإشارة !. إلى أن الرئيس مصطفى أمزال الذي يعد عميد هذه الرياضة الفكرية ، الذي حارب لأجل استمرارها كل التيارات المعاكسة ، لابد وأن ترفع له القبعة على تجاوزه لكل أعداء النجاح ، الذين لم يفلحوا في إفشال تنظيمه لتظاهرتين بمراكش ، الأولى تتعلق بدوري المرحوم السقاط والثانية بالبطولة العربية للأندية ، حيث كان نجاحهما متميزا.