الرئيسية » فنون » “تومبوكتو طاطا” يتوج بالجائزة الكبرى للمهرجان العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي بزاكورة

“تومبوكتو طاطا” يتوج بالجائزة الكبرى للمهرجان العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي بزاكورة

 

توج فيلم”تومبوكتو طاطا” للمخرجة فاتن محمدي بالجائزة الكبرى للدورة السادسة للمهرجان العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي، التي اختتمت نهاية شهر دجنبر الماضي بزاكورة تحت شعار” مرايا الواحات من خلال الفنون العربية الإفريقية”.

وعادت جائزة لجنة التحكيم في المسابقة الرسمية لهذه الدورة التي شارك فيها عشرة افلام دولية، للفيلم المغربي”دقة السيف وأقلال” لمخرجه إسماعيل السيمو، فيما آلت جائزة أحسن إخراج للفيلم المغربي”بشرى” لمخرجه خالد الحسناوي، أما جائزة السيناريو ففاز بها المخرج الفلسطيني تحسين محيسين عن فيلمه”الهاربون من الغانج”.

وعرفت الدورة التي أقيمت بدعم من جهة درعة تافيلالت والمجلس الإقليمي بزاكورة ووكالة”اندزوا”، والمجلس الإقليمي للسياحة بزاكورة، وجماعة الروحا وبلدية زاكورة وبالتعاون مع”سي بي تي”، تكريم كل من الدكتورة بشرى السباني من زاكورة والمخرج المغربي حكيم بلعباس، والشاعر زياد العناني من دولة الأردن.

كما شهدت فعاليات الدورة تنظيم ندوة علمية حول”إكراهات الماء بالواحات”، فضلا عن تنظيم ورشات حول تقنية الإخراج والمونتاج والسيناريو، وأخرى حول”دور الفنون في ترسيخ القيم البيئية بالواحات”، وخرجات استكشافية للمنطقة همت مكتبة الزاوية الناصرية ومنطق صحراوية ساحرة.

%d مدونون معجبون بهذه: