المنعطف- احمد العلمي

تم التوقيع مساء أمس السبت على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للسياحة لتطوان وغرفة التجارة والصناعة والخدمات والسياحة المغربية الرومانية، لتوفير الإطار الملائم لتنمية وتنويع التبادل السياحي لفائدة المؤسستين والشركات السياحية بالمغرب ورومانيا.

وتندرج هذه الاتفاقية التي تم التوقيع عليها السبت الماضي ، بحضور سفيرة جمهورية رومانيا دانييلا بريندوسا بازفان، وعدد من الشخصيات والفاعلين المحليين، في إطار علاقات الصداقة العريقة التي تربط المملكة المغربية بجمهورية رومانيا، وكذا العلاقات الاقتصادية المتطورة والواعدة بين البلدين.

ويسعى الطرفان من خلال توقيع هذه الاتفاقية إلى تشجيع الفاعلين في المجال السياحي على تسويق الوجهات السياحية المغربية عامة، وتطوان بشكل خاص، وتنظيم المعارض السياحية للترويج للمؤهلات السياحية للبلدين، بالإضافة إلى تشجيع المستثمرين بالبلدين على الاستثمار في القطاع السياحي.

وبشان هذا التعاون القطاعي بين البلدين، توقفت السفيرة عند الإرادة المشتركة لتعميق التعاون في المجال وتطوير السياحة الثقافية وسياحة الأعمال، معتبرة أن إعادة فتح خط جوي مباشر بين المغرب ورومانيا سيسهم في تعزيز العلاقات الثنائية والنهوض بها في المجال الاقتصادي والسياحي.