الرئيسية » رياضة » تنظيم الدورة الخامسة للألعاب البارالمبية الوطنية

تنظيم الدورة الخامسة للألعاب البارالمبية الوطنية

 

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص المعاقين حميد العوني، أن الدورة الخامسة للألعاب البارلمبية الوطنية التي ستقام في الفترة ما بين 15 و17 نونبر الجاري بمدينتي الرباط وسلا، تروم التحسيس بأهمية رياضات الأشخاص المعاقين.
وأشار رئيس الجامعة، خلال لقاء إعلامي عقد بقاعة الندوات التابعة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط لتقديم هذا الحدث الرياضي، أن الألعاب البارلمبية الوطنية تكتسي أهمية كبيرة باعتبارها وسيلة فعالة تكفل أفضل السبل للاندماج الاجتماعي للأشخاص المعاقين كرياضيين من مستوى عال. وأضاف حميد العوني أنه من بين الأهداف الأخرى لهذه الألعاب هناك تطوير مستوى الممارسة الرياضية للأشخاص المعاقين، وتعزيز الحركة الوطنية البارلمبية والتحسيس بأهمية الرياضة في تطوير كفاءات الأشخاص المعاقين وتبادل الخبرات والتجارب بين مختلف الأطر المشرفة على هذه الفئة من الرياضيين.
يذكر أن هذه الألعاب، المنظمة بتعاون مع وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، ستعرف مشاركة 500 رياضي ورياضية يمثلون 54 جمعية وأندية منضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص المعاقين ،فضلا عن 130 مؤطرا تقنيا وإداريا وأطباء و60 متطوعا.
وسيتبارى المشاركون في هذه الدورة في رياضات كرة القدم المصغرة، وكرة السلة على الكراسي المتحركة، وكرة المضرب على الكراسي المتحركة، وكرة الطاولة، والبوتشي، ورافعات القوة، وألعاب القوى، والكرة الطائرة.
وستقام هذه المنافسات بالقاعة المغطاة وحلبة ألعاب القوى بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط والمعهد الملكي لتكوين الأطر والمركز الوطني محمد السادس للمعاقين بسلا.

 

%d مدونون معجبون بهذه: