تربوي

تلامذة بالرباط يبرزون مواهبهم في مجال الابتكار في معرض علمي مدرسي

 

 

 

احتضنت قاعة علال الفاسي بمدينة الرباط مؤخرا فعاليات معرض علمي مدرسي تم خلاله تقديم مجموعة من الأعمال التي تعكس روح الابتكار والابداع لدى المشاركين في هذه التظاهرة والذين فاق عددهم مائتي تلميذة وتلميذ.

وشكل هذا اللقاء ،الذي نظم تحت شعار “العملية الابتكارية وتنمية قدرات التلاميذ”، مناسبة لهؤلاء التلاميذ من المستوى الإعدادي لإبراز كفاءاتهم في مجال فهمهم لمادة الفيزياء وعلوم وحياة الأرض والعلوم الاجتماعية.

وقد عبرت هذه الأعمال والإنجازات المعروضة عن حس ابتكاري عالي ومغزى علمي تطبيقي حيث تطرقت لمواضيع ذات راهنية وتكتسي أهمية قصوى من قبيل المحافظة على البيئة واستخدام الطاقات البديلة فضلا عن إبداع أشكال جديدة في مجال الالعاب الإلكترونية التي تحظى باهتمام الاطفال .

وفي ختام هذه التظاهرة العلمية التي جاءت بمبادرة من  الإعدادية العلمية – أكدال تم توزيع شهادات تقديرية على التلاميذ المتفوقين تشجيعاً لهم على مزيد من الابتكار وتقديراً لجهودهم ومساهمتهم في ايجاد الحلول لمشاكل وقضايا تشغل في الوقت الراهن ،بال الكبار والصغار على حد سواء .

وفي كلمة بالمناسبة قال مدير المؤسسة الدكتور ماجد خناس إن هذا المعرض في نسخته الخامسة يهدف إلى تطوير المواهب العلمية والتقنية لتلاميذ المؤسسة لخلق بيئة تربوية فاعلة ومحفزة على التعلم والتميز. والوقوف على أفكار علمية بناءة ونيرة نحو جيل تربوي متقدم ومتطور بإشراف أطر تربوية أكفاء في إطار مشاركة اجتماعية فاعلة ومتعاونة من قبل أولياء أمور التلاميذ والمدرسة.

وأضاف أن المعرض العلمي المدرسي لهذه السنة لاقى على غرار الدورات السابقة ، إقبالاً كبيرا من حيث عدد آباء وأولياء أمور التلاميذ الذين انبهروا  أمام مواهب أبنائهم الابتكارية ً.

وتخللت هذه التظاهرة فقرات فنية من الغناء والموسيقى من إبداع تلاميذ المؤسسة، استمتع بها الحضور.

 

 

الأكثر قراءة

To Top