الرئيسية » وطنية » تقنيو قطاع الصحة متذمرون

تقنيو قطاع الصحة متذمرون

 

 

 

 

في بيان لها وافتنا بنسخة منه  رصدت اللجنة الوطنية للتقنيين العاملين بقطاع الصحة (CNTS FNS UMT) حالة التذمر التي عمت وسط عدد من التقنيات والتقنيين جراء الحيف الذي طالهم في الإمتحان المهني الأخير، حيث يعد استمرار الاختبار الشفوي في الامتحان المهني للتقنيين من أبرز أسبابه وتجلياته، لكونه يكرس التمييز ضدهم ويمس بمبدأ بمبدأ تكافؤ الفرص بين عموم التقنيين.

وتبعا لذلك فاللجنةتطالب بالاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة والمتمثلة في مراجعة القانون الأساسي للتقنيين في اتجاه إنصافهم ورفع التهميش عنهم ، علاوة عن المطالبة بإلغاء الامتحانات الشفوية لما يشوبها من خروقات،  و كذا تحديد حصيص جهوي في الامتحانات المهنية و إحداث درجة خارج الإطار و حذف الكوطا، والرفع من نسبتها مرحليا. وتقليص سنوات الأقدمية الموجبة للترقية بالامتحان والأقدمية.

إلى ذلك تطالب اللجنة بالإفراج عن الحركة الانتقالية للتقنيين وتسهيل وتسريع وتيرة الانتقال بالتبادل وإنصاف حاملي مقررات الانتقال.

إلى جانب إلغاء الحيف في الوصول إلى مواقع المسؤولية و احترام تخصصات ومجالات عمل ومهام التقنيين، ورفع الحيف المزدوج الذي يطال المرأة التقنية. إضافة لمطالب اخرى تصمنها البيان.

 

 

%d مدونون معجبون بهذه: