أعلنت الجمعية المغربية للدراسات الإعلامية والأفلام الوثائقية في بلاغ توصلت المنعطف بنسخة منه. عن تنظيم الدورة الخامسة“لمهرجان أوروبا-الشرق للفيلم الوثائقي” بمدينة طنجة المغرب، وذلك أيام  19 و 20 و 21 و 22 و 23 ديسمبر 2017 م.
لذا يدعو مكتب الجمعية كافة المخرجين من أوروبا والمغرب ودول الشرق، أن يتفضلوا ببعث أفلامهم الوثائقية الخاصة بمحور أوروبا والشرق عل شكل رابط إلكتروني على موقع VIMEO أو YOUTUBE
الفيلم يجب أن يكون ذا جودة عالية مع ترجمة إلى اللغات العربية والفرنسية و الإنجليزية، مصحوبا بملصق الفيلم، وملخص الفيلم في حدود أربعة أسطر باللغة العربية والإنجليزية، وصورة المخرج،  وكذا ترخيص من شركة إنتاج الفيلم، تسمح لنا بعرضه في المسابقة الرسمية للمهرجان.
وستتكلف الجمعية بالنسبة لأصحاب الأفلام المختارة للتباري على جوائز المهرجان، بمصاريف تذاكرهم الجوية وتنقلهم داخل المغرب، وإقامتهم طيلة أيام المهرجان. وستتركز طبيعة جوائز المسابقة في ( جائزة ابن بطوطة الكبرى – جائزة ابن بطوطة  للإخراج  – جائزة ابن بطوطة للسيناريو  – جائزة ابن بطوطة للتفرد    جائزة الإذاعة والتلفزة المغربية ).
وتسهيلا لعملية التواصل بين إدارة المهرجان والراغبين في المشاركة، يرجى زيارة موقع المهرجان، والمراسلة فقط عبر إيميل الجمعية :[email protected]
موقع المهرجان  : www.fdeotanger.com
ملحوظة هامة :
ـ  أخر أجل لاستقبال الأفلام : 19 يونيو 2017
ـ   التسجيل ضروري بموقع المهرجان (استمارة المشاركة).