الرئيسية » الرئيسية » تجديد الثقة في المغرب وانتخابه لثالث مرة رئيسا للاتحاد الإفريقي للتعاضد

تجديد الثقة في المغرب وانتخابه لثالث مرة رئيسا للاتحاد الإفريقي للتعاضد

وكالات

انتخب المغرب، للمرة الثالثة على التوالي، في شخص عبد المولى عبد المومني، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، بالإجماع رئيسا للاتحاد الإفريقي للتعاضد، وذلك خلال أشغال الجمع العام للاتحاد الذي انعقد يوم الأحد الماضي بالرباط.

وأفاد بلاغ للاتحاد الإفريقي للتعاضد، بأنه تم أيضا انتخاب المالي باباسا دجيكين في منصب النائب الأول للرئيس، والسنغالي باباكار نكوم في منصب النائب الثاني للرئيس، بينما حافظت الإيفوارية كلاريس مايو ماهي على منصب الكاتبة العامة والكاميروني تيومولا أوجستن نائبا للكاتبة العامة.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم، أيضا، انتخاب سيمبرو فيكتور من بوركينا فاصو أمينا للمال وفاطمة مومغي من جزر القمر نائبة لأمين المال والمغربي عبد العزيز بلفاطمي أمينا للمال.

وتم خلال أشغال هذا الجمع العام المصادقة على المنظم المالي ومخطط الحكامة المالية والإدارية والمحاسبية والميزانية التوقعية، وكذا على التقريرين المالي والأدبي، فضلا عن تبني ميثاق حكامة للمنخرطين المسؤولين على تسيير الاتحاد أو التعاضديات المنضوية في الاتحاد.

يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي للتعاضد، العضو الملاحظ في منظمة العمل الدولية منذ 2013، يوجد مقره الرئيسي في الرباط، ويضم في عضويته 20 دولة، 12 منها موقعة على أنظمته الأساسية.

 

%d مدونون معجبون بهذه: