الرئيسية » الرئيسية » بلاغ الأمانة العامة لجبهة القوى الديمقراطية يثمن عاليا موافقة جلالة الملك، على تمكين المرأة، من ممارسة مهنة “عدل” ويعتبر ذلك قرارا تاريخيا.

بلاغ الأمانة العامة لجبهة القوى الديمقراطية يثمن عاليا موافقة جلالة الملك، على تمكين المرأة، من ممارسة مهنة “عدل” ويعتبر ذلك قرارا تاريخيا.

تلقت الأمانة العامة، لجبهة القوى الديمقراطية، بارتياح كبير، القرار الذي اتخذه صاحب الجلالة، الملك محمد السادس نصره الله، في المجلس الوزاري، المنعقد بالقصر الملكي بالدار البيضاء، يوم 22 يناير 2018، بخصوص تمكين المرأة من ممارسة مهنة “عدل”، وتعتبر هذا الموقف خطوة متقدمة وتاريخية، في افق محاربة التمييز بين الجنسيين.

والامانة العامة لجبهة القوى الديمقراطية، اذ تثمن هذه المبادرة، المتبصرة والموقف الشجاع، الذي اتخذه صاحب الجلالة، بعد اخذ راي المجلس العلمي الأعلى، تنوه بهذا المكتسب الاجتماعي الجديد، الذي تحقق في عهد جلالته، اعتبارا لما وصلت اليه المرأة المغربية، من تكوين وتثقيف علمي رفيع، وما ابانت عنه، من أهلية وكفاءة واقتدار، في توليها للمناصب السامية.

وبهذه المناسبة، فان جبهة القوى الديمقراطية تعبر عن استعدادها للمساهمة الجادة، ومواصلة العمل، لإنجاز كل الاوراش المفتوحة، للقضاء على جميع اشكال التمييز بين الجنسيين، تفعيلا لمضامين دستور المملكة، الذي توافق عليه المغاربة.

 

حرر بالرباط، يوم الثلاثاء 23 يناير 2018

%d مدونون معجبون بهذه: