جهويات

بسطات حفل تكريم وتقدير للأستاذ حسن أطلس عضو المجلس الأعلى للسلطة القضائية.

بوشعيب نحاس.

شهد بهو محكمة الاستئناف بسطات، زوال امس الأربعاء 24 ماي، حفل تكريم للأستاذ حسن أطلس عضو المجلس الأعلى للسلطة القضائية ومستشار بمحكمة الاستئناف بسطات، والمنظم من طرف الدائرة القضائية لمحكمة الاستئناف بسطات والمكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة.

الحفل حضره أعضاء المجلس الأعلى للسلطة القضائية وعامل إقليم سطات، الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بسطات، الوكيل العام لديها، المسؤولون القضائيون، رئيس الودادية الحسنية للقضاة بالنيابة، رئيس نادي قضاة المغرب بالنيابة، رئيسة الجمعية المغربية للقضاة، نقيب هيئة المحامين بسطات، السيد نقيب هيئة المحامين بالدار البيضاء، السيد والي ولاية أمن سطات، السيد القائد الجهوي للدرك الملكي بسطات، وعدد من القاضيات والقضاة والمحامين، ورجال الصحافة والإعلام وجمعيات المجتمع المدني.

وافتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، وعرض شريط وثائقي يوثق للسيرة الذاتية ومسار الأستاذ حسن أطلس وهو من فكرة وإعداد وصوت الأستاذ زين العابدين الخليفي رئيس المكتب الجهوي للودادية الحسنية بسطات ووكيل الملك لدى ابتدائية سطات، تلتها مجموعة من الكلمات في حق المحتفى به بها كثير من المشاعر والتقدير.

وقد أشاد الرئيس الأول لدى محكمة الاستئناف بسطات خلال كلمته بمناقب وخصال المحتفى به الأخلاقية والمهنية، وقدم له أسمى عبارات التقدير والاحترام والشكر باسمه ونيابة عن باقي قضاة المحكمة عن الاعمال الجليلة التي قدمها لمحكمة الاستئناف بسطات، كما ذكر الوكيل العام للملك لديها بخصال ومناقب الأستاذ حسن أطلس.

باقي كلمات نقيب هيئة المحامين بسطات، والاستاذ محمد الخضرواي باسم الودادية الحسنية للقضاة، والاستاذ زين العابدين خليفي رئيس المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بسطات، ورشيدة احفوظ رئيسة الجمعية المغربية للقضاة، أشادت بالمحتفى به لما له من مناقب وصفات وما يتحمله من مسؤولية، واستماتة في الدفاع عن زملائه أحياء وأموات، وذكرت بمساره المهني الحافل بالعطاء والتفاني في العمل، وحبه للمهنة، جعل مكتبه وبيته مفتوحين دائما للقضاة من اجل تقديم الاستشارة، والسند والدعم، وتواجده الدائم.

كما عددت كلمات المتدخلين، جملة من الصفات والخصال النبيلة للمحتفى به، معتبرة أن اسمه سيظل منقوشا في الذاكرة لدى مختلف مكونات أسرة العدالة بسطات.

كما تخلل هذا الحفل فقرة فكاهية قدمها الفنان محمد عاطر، قدم من خلالها مجموعة من النكث والتي انصبت مجملها حول منطقة مزاب مسقط رأس المحتفى به، كما قام بتنشيط هذا الحفل الإعلامي عتيق بنشيكر.

وفي الختام تم تقديم عدد من الهدايا التذكارية الى الاستاذ حسن اطلس، من محكمة الاستئناف بسطات والمحكمة الابتدائية بها ومحكمة برشيد ومحكمة ابن احمد والمكتب الجهوي للعدول ونقابة هيئة المحامين بسطات وجمعية المرأة القاضية والصحافة والودادية الحسنية للقضاة والمكتب الجهوي للودادية الحسنية بسطات ونقابة المحامين بالدار البيضاء، كما قامت نقابة المحامين بسطات بتقديم هدية للأستاذة عائشة الناصري.

كما قام المكتب الجهوي للودادية الحسنية بسطات، بتقديم دروع لأعضاء المجلس الاعلى للسلطة القضائية حيث اكد رئيس المكتب الجهوي للعدول زين العابدين الخليفي خلال كلمته انه اغتنم هذه المناسبة السعيدة للاحتفاء بفوز أعضاء مجلس السلطة القضائية بالثقة المولوية السامية التي حضوا بها من طرف صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس نصره الله وايده رئيس المجلس الاعلى للسلطة القضائية، وقدم لكل عضو تذكار فخر ومتمنيا بأن يكون العلي القدير سندهم في مهامهم الجديدة وهي عبارة عن درع هدية من المكتب الجهوي للودادية الحسنية بسطات.

الأكثر قراءة

To Top