الرئيسية » تربوي » برنامج انجاز المغرب يبرز الجوانب الإبداعية لدى تلاميذ ثانويات طنجة تطوان

برنامج انجاز المغرب يبرز الجوانب الإبداعية لدى تلاميذ ثانويات طنجة تطوان

عبد السلام العزاوي

شاركت الاسبوع الماضي بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ بعاصمة البوغاز ستة عشرة مجموعة تمثل  الثانويات التاهيلية التابعة لنيابتي طنجة وتطوان، في النسخة العاشرة للمسابقة الجهوية لاختيار أفضل مقاولة تطوعية شابة، ، المنظمة من طرف مؤسسة انجاز المغرب، بشراكة مع مؤسسة SNCF الفرنسية.

و عرض حوالي أربعمائة مشارك ومشاركة، مشاريعهم ومنجزاتهم تنوعت بين ممر للراجلين ضوئي بدل المخطط بالألوان الحالي، فغطاء  للسيارات، فابتكارات أخرى متعددة. عبروا من خلالها عن إمكانيات عالية وإبداعات خلاقة،أبهرت الجميع، مكسرين بذلك الصورة النمطية لدى اغلب الشباب المغربي، الراغب  في التوظيف بالقطاع العمومي، ، في  ظل النظرة المنتشرة لدي الجميع بإلزامية  التوفر على المال لإنشاء المقاولات.

و خصصت  جوائز رمزية خاصة  بالتميز، بالحركية، والابتكار، والايكولوجية، فضلا عن الجائزة الكبرى،  خاصة وبرنامج انجاز المغرب يعرف تطورا ، من  سنة إلى أخرى، نتيجة فرض التلاميذ ذاتهم في اختيار مشاريعهم الناجحة بكل المقاييس، الشيء الذي صعب  لدى لجنة التحكيم عملية  اختيار المتوجين. وتحدو رغبة المشرفين على البرنامج  ملامسة جميع تلاميذ المؤسسات التعليمية في الدورات المقبلة.

%d مدونون معجبون بهذه: