الرئيسية » الرئيسية » بإفران لقاء اعلامي يؤكد على الدور التربوي والسلوكي في تطوير المنظومة التعليمة وتحقيق نتائج متميزة

بإفران لقاء اعلامي يؤكد على الدور التربوي والسلوكي في تطوير المنظومة التعليمة وتحقيق نتائج متميزة

 

 إفران/عبد العزيز لفلاحي

أكد السيد ميمون اغيل المدير الاقليمي للتربية والتكوين بإفران أن الإشكالات الأساسية المرتبطة بتطوير المنظومة التعليمية تتمحور أساسا حول تغيير العقليات والسلوكيات داخل المؤسسات التعليمية سواء من طرف التلاميذ أومن طرف الهيئة التربوية وذلك في اتجاه تكريس قيم الاحترام والمواطنة كمدخل أساسي للبنية التعليمية والعلمية مع اعتماد مناهج وطرق لتحبيب المدرسة للتلاميذ وجعلها في قلب المجتمع من جهة وتأهيل المؤسسات من جهة أخرى.

 ولن يتحقق ذلك حسب المدير الاقليمي إلا عن طريق تصورات تعتمد في تنفيذها على مشاريع مدرسة النجاح وتفعيل دور الأندية المدرسية وإعطاء أهمية للأنشطة الموازية والمندمجة مما سيساهم في تجويد العملية التعليمية وذلك من خلال إشراك جمعيات الآباء والمجالس الترابية.

 وخلال هذا اللقاء، أوضح المتحدث، أن المديرية تعمل جاهدة على تنزيل التوجيهات الواردة في الخطابين الملكيين ل30 يوليوز و 20 غشت الأخيرين والتي دعت إلى إعطاء الأهمية للدعم الاجتماعي، محاربة الهذر المدرسي و جعل المدرسة في قلب اهتمام المجتمع.

  ومن أجل محاربة ظاهرة ترويج المخدرات بأنواعها داخل وبمحيط المؤسسات التعليمية، أكد أن المديرية تعمل بتنسيق مع السلطة والأمن وجمعية الآباء على محاربة هذه الظاهرة.

  واشار المدير الإقليمي ان المديرية بإقليم افران تمكنت من إنجاح برنامج مليون محفظة، ومتابعة وضعية النقل المدرسي و الإطعام بالداخليات التي يصل عددها إلى 12 داخلية كما تطرق ممثلو الصحافة خلال هذا اللقاء الى جملة من النقط التي لها علاقة بتدبير المؤسسات من قبيل توزيع التلاميذ وتنقيل بعضهم من مؤسسة مشلفين الى ثانوية طارق ومشكل توزيع الأطر التربوية ببعض المؤسسات و حطب التدفئة.

 

%d مدونون معجبون بهذه: