الرئيسية » الرئيسية » انقاذ 22 مهاجرا سريا من بينهم تسعة مغاربة في عرض السواحل التونسية

انقاذ 22 مهاجرا سريا من بينهم تسعة مغاربة في عرض السواحل التونسية

 

 

 

أعلنت السلطات التونسية أن وحدة تابعة للقوات البحرية التونسية تمكنت، اليوم الخميس، من انقاذ 22 مهاجرا سريا من جنسيات مختلفة، من بينهم تسعة مغاربة، في عرض سواحل جرجيس (جنوب شرق تونس).

وأوضحت وزارة الدفاع التونسية أن الأمر يتعلق بخمسة تونسيين وتسعة مغاربة وثلاثة من السودان وثلاثة من بنغلاديش وواحد من كل من نيجيريا ومصر، وذلك على إثر تعرض مركبهم لعطب ميكانيكي على مسافة 120 كلم من سواحل جرجيس، بعد أن أبحروا من ميناء ابو كماش بليبيا في اتجاه السواحل الايطالية.

وأضاف المصدر أنه تم نقل هؤلاء المهاجرين إلى ميناء جرجيس وتسليمهم الى الحرس الوطني التونسي (الدرك).

يذكر أن تقريرا أنجزه المرصد المغاربي للهجرة التابع للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، أفاد بأن حوالي 1652 شخصا، من بينهم 1384 تونسيا، جرى توقيفهم من أجل الهجرة غير الشرعية، وذلك خلال الأشهر الثمانية الأولى من سنة 2017.

وأفادت المنظمة الدولية للهجرة بأن حوالي 1400 مهاجر سري وصلوا إلى السواحل الإيطالية في شهر شتنبر الماضي، مما يمثل زيادة ملحوظة في عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى إيطاليا منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

وكانت الامم المتحدة قد أشارت إلى مقتل أكثر من خمسة آلاف مهاجر غير شرعي في العام الماضي، وهم يحاولون عبور البحر المتوسط للوصول الى اوروبا، انطلق معظمهم من ليبيا.

 

 

%d مدونون معجبون بهذه: