الرئيسية » فنون » انطلاق المهرجان المسرحي الدولي بخريبكة بتكريم الرواد

انطلاق المهرجان المسرحي الدولي بخريبكة بتكريم الرواد

انطلقت الليلة الماضية(الأربعاء) فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الرواد الدولي للمسرح تحت شعار”لنتواصل بلغة المسرح” وحتى السبت المقبل، وذلك في أجواء فنية متتعة تفاعل معها الجمهور بالمركب الثقافي بشكل فعال.

وشهد حفل الافتتاح، تكريم كل من الممثلة المصرية الرائدة سميرة عبد العزيز، التي قدمت في حقها الممثلة المغربية خديجة عدلي شهادة مؤثرة، فضلا عن تكريم الممثل والمخرج المغربي المقتدر محمد التسولي الذي اعرب في كلمة له عن اعتزازه بهذا التكريم الذي يشكل له لحظة رائعة لا يمكن أن تنسى.

وحضيت الممثلة المغربية سعاد خيي باحتفاء خاص، وسط عدد من نجوم المسرح والسينما والتلفزيون المغاربة كمحمد القلع وزهور السليماني، وسعاد الوزاني”دواحة”، وغيرهن، حيث أكدت في كلمة لها افتخارها بانتمائها إلى مدينة وادي زم، التي اعتريتها منطقة المقاومة والكرم والناس الطيبين. وتلقى المكرمون بالمناسبة هدايا تذكارية من مسؤولين مغاربة وفنانين سعوديين، ما يبرز أهمية ثقافة الاعتراف لنجوم المسرح والعرب، الذين قدموا عطاءات فنية بإعمال مسرحية متنوعة ما يزال الجمهور يذكرها باعتزاز.

كما تميز الافتتاح بعرض باهر قدمته فرقة ماركو طونو باتيكادا خريبكة للنقر على الطبول، بقيادة الفان محمد اعبيد، اضافة الى تقديم لجنة تحكيم السابقة الرسمية، والفرق المشاركة، مع عرض مسرحي مميز خارج المسابقة بعنوان”تشابه اسماء”، لمخرجه عبد العزيز اشنوك، والذي تألق فيه الممثل عبد الرزاق عامر بشكل لافت، فضلا عن أسماء فكناوي، وسمية طكية، ومحمد المعروفي، ومحسن مقيس، وعبد الله بن الشرادي، وعثمان السعدوني كمصصم رقصات، ويونس بوجنويت الذي ابدع الموسيقى، وجواد احديدو في الانارة.

  يشار الى ان هذه التظاهرة المسرحية الدولية التي تقام بدعم عدد من الشركاء، ستشهد تنظيم انشطة خصبة من ورشات وتوقيع اصدارات، وغيرها، وذلك بهدف نشر الثقافة المسرحية وتعزيز مزيد من التواصل وتحقيق الاشعاع الوطني والدولي.

%d مدونون معجبون بهذه: