الرئيسية » فنون » “الهايم” يتوج بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي للفيلم القصير بالفقيه بن صالح

“الهايم” يتوج بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي للفيلم القصير بالفقيه بن صالح

 

اختتمت مؤخرا فعاليات الدورة الاولى للمهرجان الدولي للفيلم القصير بالفقيه بنصالح، والتي نظمتها جمعية ملتقى الطفولة الشباب من 24 الى 27 من شهر يناير الجاري، وذلك بتتويج فيلم”الهايم” لمخرجه نور الدين بنكيران من تازة بالجائظة الكبرى.

وعادت جائزة احسن اخراج لفيلم” السجين” لمخرجه محمد اهزاوي من ايموزار كندر، فيما آلت جائزة احسن سيناريو لفيلم “2020” لمخرجه محمد سعيد الزربوح من طنجة.

اما جائزة احسن ممثل فعادت للمثل رشيد عماري من بن سليمان لتألقه في فيلم “فحم ودم”لمخرجه طارق الرسمي، فيما منحت جائزة احسن ممثلة لفيلم”رقصة الموت” للمخرجة عتيقة العاقل.

وارتأت لجنة التحكيم التي ترأسها المخرج محمد شرف ابن الشيخ، وضمت كل من سكينة السكاك ومحمد المتوكل، منح تنويهين خاصين لكل من فيلمي”ماسمتيش شمكار” لمخرجه المهدي العلمي من مكناس، و”سم الحومة” للمخرج اكرم صديقي من الفقيه بن صالح.

يشار الى دورة الفنان المقتدر رفيق بوبكر، التي اقيمت تحت شعار”روح الإبداع في سينما الشباب”، كرمت السينما الفلسطينية كضيف شرف، حيث تم عرض  فيلم” غير مرحب” للمخرج الفلسطيني عبد العزيز العلي خارج المسابقة الرسمية ضمن عروض أفلام البانوراما.

كما تم بالمناسبة تكريم المخرج والممثل عبد الكبير الركاكنة، مع عرض فيلمه” بلاستيك”، اضافة الى تنظيم ندوة فكرية حول الابداع في سينما الشباب، وورشات ومعرض فوتوغرافي من توقيع الفنان يونس الركيك.

%d مدونون معجبون بهذه: