الرئيسية » الرئيسية » النيابة العامة تدخل على الخط في قضية الاستاذ المسحول.

النيابة العامة تدخل على الخط في قضية الاستاذ المسحول.

امال المنصوري

اعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بورزازات للرأي العام انه على اثر تداول بعض مواقع التواصل الاجتماعي لشريط فيديو يظهر من خلاله تعرض استاذ التعليم باحدى المؤسسات التعليمية بورزازات لاعتداء بالعنف من طرف أحد التلاميذ داخل فصل الدراسة.
بادرت النيابة العامة الى فتح بحث مستعجل في الموضوع،وقد اسفرت التحريات عن ايقاف الشخص المشتبه فيه ويتعلق الأمر بتلميذ قاصر يبلغ عمره 17 سنة تم الاحتفاظ به لدى مصالح الشرطة القضائية لإجراء البحث معه،وسيتم تقديمه امام النيابة العامة المختصة لاتخاذ المتعين قانونا في حقه فور انتهاء البحث.

في مقابل ذلك، ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني،أن مصالح الأمن كانت قد تفاعلت بشكل جدي وسريع مع مقطع الفيديو الذي تم تداوله أمس السبت على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يظهر تعرض أستاذ للعنف الجسدي من قبل أحد التلاميذ، حيث أظهرت الأبحاث الأولية عدم تسجيل أية شكاية في الموضوع، سواء من قبل الضحية أو الإدارة التربوية.

وأضاف البلاغ أن الأبحاث التي باشرتها مصالح الأمن بناء على المعطيات الواردة في شريط الفيديو مكنت في ظرف وجيز من تحديد هوية المشتبه به، الذي تم توقيفه صباح اليوم وإخضاعه لبحث قضائي بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.

ويذكر أن مؤسسة عيون لحقوق الإنسان كانت وجهت رسالة إلى السيد رئيس النيابة العامة بحي الرياض بالرباط من أجل طلب بتحريك المتابعة القضائية ضد التلاميذ المسؤولين عن الاعتداء الذي طال أستاذ التعليم الثانوي بثانوية سيدي داوود بورزازات، بعد ما تم تداول الفيديو الذي يوثق للحادث على نطاق واسع على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

%d مدونون معجبون بهذه: