الرئيسية » الرئيسية » النسخة الخامسة يوم 21 أبريل تعرف حضور أسماء وازنة عالمية مختصة في الماراطون

النسخة الخامسة يوم 21 أبريل تعرف حضور أسماء وازنة عالمية مختصة في الماراطون

ماراطون الرباط الدولي يزحف نحو العالمية

 

حسن سعدون

عقدت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى بمقرها يوم الثلاثاء ندوة صحفية أكد من خلالها الكاتب العام للجامعة محمد غزلان، أن الماراطون الدولي للرباط الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، سينظم يوم 21 أبريل المقبل النسخة الخامسة، بحضور وازن لأجود العدائين العالميين المختصين في الماراطون.

وأكد محمد غزلان، أنه بفضل مشاركة أبطال عالميين حاصلين على أرقام قياسية بات الماراطون الدولي للرباط أول موعد لألعاب القوى في إفريقيا ، حيث بدأ مع توالي الدورات يشق طريقه بين كبريات التظاهرات العالمية.

من جانبه، أشار المدير التقني الوطني، أيوب المنديلي، إلى أن المنظمين يراهنون على حضور نخبة من الأبطال من مختلف دول العالم، فضلا عن تحطيم الرقم القياسي خلال الدورة الخامسة لهذه التظاهرة الرياضية. وقال ، إنه إلى حدود الآن أكد العديد من العدائين مشاركتهم ، ومن بينهم الإثيوبي شيلي ديشاسا (2 س و06 د و33 ث) والمغربي مصطفى العزيز (2 س و07 د و55 ث)، فضلا عن الكينيين سامي كيغن (2 س و08 د و05 ث) وجافث كوسغي (2 س و08 د و11 ث).
ولدى الإناث ، سيعرف الماراطون الدولي للرباط مشاركة الكينية سيلفا كيبيت (2 س و26 د و16 ث) والإثيوبية سيشال دالاسا (2 س و26 د 27 ث) والمغربية فتيحة بنشتقي (2 س و40 د و04 ث).

 

%d مدونون معجبون بهذه: