رياضة

المنتخب الوطني يودع “الكان” من الباب الكبير

حنان الشفاع
ودع المنتخب الوطني كأس أمم افريقيا الغابون من دور الربع من الباب الواسع ، بعدما قدم مباراة جيدة خاصة في الشوط الثاني ، أمام المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي لعدد الألقاب الافريقية بسبعة كؤوس.
وقد انتهت الجولة الاولى التي تسيد اطوارها في البداية المنتخب المصري بالبياض رغم المحاولات الجادة للاعب محمد صلاح من جانب مصر، ورومان سايس من جانب المغرب.
وظهر المنتخب الوطني بشكل أفضل خلال الجولة الثانية، وكان قريبا من التسجيل بعدما سيطر و استحوذ على الكرة وارغم المنتخب المصري على التراجع للخلف، ولولا العارضة وتجربة الحارس عصام الحضري لسجل مبارك بوصوفة و فيصل فجر ، وذلك قبل أن يسجل اللاعب محمود عبدالمنعم “كهربا”، هدفا قاتلا في وقت قاتل ، ويفك العقدة المغربية، ويمنح منتخب بلاده بطاقة التأهل للنصف النهائي.
ورغم الهزيمة و توقف مسيرة الأسود في “الكان” أجمع الجميع على أن المغرب ربح منتخبا متجانسا ، يلعب كرة جماعية بروح قتالية عالية، ولابد أن تضمن له الإستمرارية تحت إشراف مدربه الفرنسي هيرفي رونار، الذي وإن سلم لكوبر مدرب مصر مفاتيح الفوز، يحسب له الصورة الجيدة التي ظهر بها المنتخب الوطني في كأس أمم افريقيا ، رغم أنه لم يكن مرشحا لتجاوز الدور الأول.

الأكثر قراءة

To Top