الرئيسية » الرئيسية » المنتخب الوطني يهزم الطوغو بثلاثية و ينعش آمال التأهل

المنتخب الوطني يهزم الطوغو بثلاثية و ينعش آمال التأهل

 

حنان الشفاع

أنعش المنتخب الوطني حظوظه للتأهل إلى الدور الثاني لكأس أمم افريقيا الغابون، بعدما حول تأخره أمام  منتخب الطوغو، برسم الجولة الثانية  من الدور الأول ، إلى انتصار عريض و مقنع، بثلاثية اعادت الأمل في التأهل إلى الدور الثاني، إذ أن مصير الأسود بيدهم و هم يواجهون يوم الثلاثاء المقبل ،  حامل اللقب منتخب الكوت ديفوار في آخر جولة من الدور الأول.

وقد كسب الأسود الرهان بعدما كشروا عن انيابهم خلال نزال اليوم، وأوفوا بوعدهم للجمهور المغربي و العربي، وقدموا مباراة جيدة ، وكان اسلوبهم مقنعا، وعرفوا كيف يحدون من خطورة المنتخب الطوغولي بقيادة نجمه ايديبايور، من خلال الإنتشار الجيد، التحكم في الكرة، و السرعة في الهجمات، و لكن ما يؤخذ على المنتخب الوطني ، خط الدفاع الذي مر بلحظات عصيبة، بعد فشل المهدي بنعطية في كل النزالات الثنائية مع اديبايور، لكن عموما  يحسب  المدرب هيرفي رونار فقد فلح في خلق الإنسجام، ووجد الشاكلة و التشكيلة النموذجية، واستطاع أن يوقع على أحسن مباراة له مع الأسود.

وللتذكير فقد سجل للطوغو ماثيو دوسيفي في د (5)، قبل أن يرد المنتخب  الوطني بثلاثية، عن طريق عزيز بوهدوز في د (14)، ورومان سايس في د (21)، ويوسف الناصيري في د (72.

وعقب هذا الفوز ارتقى المنتخب  الوطني للمركز الثاني بالمجموعة بـرصيد  3نقاط، بعدما خسر مباراته الأولى أمام منتخب  الكونغو الديمقراطية، الذي تعادل مع كوت ديفوار (2-2)، وتصدر المجموعة بـ4 نقاط.

ويأتي المنتخب العاجي في المركز الثالث برصيد نقطتين، أما طوغو فتذيل ترتيب  المجموعة  بنقطة وحيدة، هذا و يحتاج الأسود للتعادل أمام الكوت ديفوار لحجز بطاقة التأهل.

 

%d مدونون معجبون بهذه: