الرئيسية » اقتصاد » الملتقى الوطني الأول للمخترعين والمجددين المغاربة، فرصة لإقلاع صناعي ونمو اقتصادي.

الملتقى الوطني الأول للمخترعين والمجددين المغاربة، فرصة لإقلاع صناعي ونمو اقتصادي.

انطلقت أمس الجمعة بالرباط فعاليات الملتقى الوطني الأول للمخترعين والمجددين المغاربة، تحت شعار “تأطير المخترع والبحث العلمي الابتكاري من أجل تحقيق الإقلاع الصناعي والنمو الاقتصادي“.، فرصة لتدارس وضعية الاختراع والبحث العلمي في المغرب وسبل رفع مستوى المشاركة في هذا التحدي، وتحسين ظروف المخترعين و المجددين المغاربة.

وقال رئيس الفدرالية الوطنية للمخترعين والمجددين المغاربة، السيد مصطفى أوشمس، في كلمة بالمناسبة، إن هذا الملتقى يروم رسم خارطة طريق لإدماج وتأطير المخترعين المغاربة والمبتكرين لتمكين هذا القطاع من تبوء مكانة مهمة واعتماده كقاطرة للإقلاع الصناعي وتحقيق التنمية.

وأشار في هذا الصدد إلى تشجيع جلالة الملك محمد السادس للمخترعين والمبتكرين من أجل الانخراط في مجتمع التنمية وكذا حثه في خطبه السامية قطاع البحث العلمي ومجتمعات المعرفة على الانخراط في مشروع التنمية الشاملة.

وأبرز أن الفدرالية تملك مشروعا من أجل أن تضطلع فئة المخترعين بدورها كفئة منتجة من أجل رفاهية وازدهار المملكة. كما أن هذا الملتقى يروم توجيه رسالة للشباب المبتكر من أجل أن يساهم بفعالية في تنمية الاقتصاد عبر أفكاره، علاوة على حث المسؤولين على الاهتمام أكثر بالقدرات الإبداعية التي يملكها الشباب المغربي.

%d مدونون معجبون بهذه: