الرئيسية » اقتصاد » المغرب يشارك للمرة السابعة عشر في معرض فروت لوجيستيكا ببرلين

المغرب يشارك للمرة السابعة عشر في معرض فروت لوجيستيكا ببرلين

فتح معرض فروت لوجيستيكا أبوابه في وجه الزوار المهنيين يوم 7 فبراير، كما أشرف عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات على افتتاح الرواق المغربي بحضور وفد مهم من الفاعلين الفلاحيين في قطاعات الفواكه والخضروات.

وتشكل هذه المشاركة التي تؤطرها المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات مناسبة بالنسبة للمصدرين المغاربة من أجل الاستفادة من الفرص التجارية المتاحة فضلا عن الاطلاع على آخر مستجدات السوق والتقنيات الحديثة المتصلة بقطاع الفواكه والخضراوات.

ويعتبر معرض “فروت لوجيستيكا” واحدا من أكبر المعارض في مجال التجارة الدولية للفواكه والخضروات، إذ يعدّ أرضية هامة للالتقاء بين مهنيي السوق الدولية للفواكه والخضراوات.

ويشارك في فعاليات هذا المعرض أزيد من 3077 عارضا يمثلون حوالي 84 بلدا وما ينيف عن 76000 زائرا قادمين من 130 دولة.

كما يمثل المعرض مناسبة للترويج للعرض المغربي وربط علاقات مع شركاء جدد وكذا إبرام عقود أعمال.

وسيقوم الرواق المغربي الذي يمتد على مساحة 1032 متر مربع بإبراز غنى العرض المغربي من حيث تصدير الفواكه والخضروات وذلك من خلال استعراض شريحة متنوعة من المنتجات الفلاحية كالحوامض والبواكير والفواكه الحمراء والأفوكادو والتفاح والرمان والفواكه الاستوائية والنباتات العطرية …

وفي هذا الإطار، توجهت بعثة هامة تضم حوالي أربعين منتجا ومصدّرا فضلا عن جمعيات مهنية لمدينة برلين بألمانيا قصد إبراز العرض المغربي في مجال الفواكه والخضراوات الطازجة والترويج له. وتهدف مشاركة المغرب في النسخة 26 من هذا المعرض والتي تندرج في إطار تفعيل استراتيجية “مخطط المغرب الأخضر”، وخاصة فيما يخص تطوير صادرات الصناعات الغذائية، إلى تسليط الضوء على تنوع وجودة المنتجات المغربية والحصول على حصص جديدة بأسواق المنطقة.

وللتذكير، سيتم عقد سلسلة من لقاءات الأعمال رفيعة المستوى على هامش هذا المعرض.

%d مدونون معجبون بهذه: