الرئيسية » جهويات » المصادقة على عدد من مشاريع المبادرة للتنمية البشرية بالنواصر

المصادقة على عدد من مشاريع المبادرة للتنمية البشرية بالنواصر

احمد العلمي

عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالنواصر، مؤخرا بمقر العمالة، اجتماعا مع كل المتدخلين والجهات الوصية خصص لدراسة المشاريع المقترحة برسم سنة 2017 في البرنامج الأفقي للمشاريع المدرة للدخل، في إطار المبادرات المحلية للتنمية البشرية.

وقد تم التركيز على الدور الكبير الذي لعبته المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإقليم من خلال المشاريع المبرمجة في مختلف المجالات ذات الصلة بالتنمية البشرية ومن خلال دور الرافعة التي تقوم به وتعزيز الالتقائية بين تدخلات كل الفاعلين. و الحرص على ضمان استمرارية المشاريع المبرمجة ونجاعتها، مع ضرورة  التفكير في مشاريع نمودجية كبرى خلال السنة المقبلة، وإعادة النظر في العديد من المشاريع التي لم يكتب لها النجاح.

إلى ذلك تم إحداث لجنة إقليمية لتفقد المشاريع التي تعرف صعوبات في الإنجاز والتنفيد والإستغلال، وذلك بتنسيق مع السلطات المحلية والجماعات الترابية المعنية، للوقوف على الأسباب الكامنة وراء ذلك، والتدقيق فيها ومعالجتها، ضمانا   لمواكبة المشاريع المبرمجة وإنجازها في الآجال المحددة لها.

وفي إطار التكوين المستمر و تقوية القدرات، وبمناسبة اليوم الوطني للمرأة الذي يتزامن و اليوم العالمي للمرأة القروية ليوم 15 أكتوبر من كل سنة، تم  توزيع الدبلومات على  المشاركين في الدورة التكوينية  التي نظمت بشراكة مع مكتب تنمية التعاون لجهة الدارالبيضاء- سطات، لمدة خمسة أيام، بمقر إقليم النواصر حول موضوع “تشجيع الأنشطة المدرة للدخل”.

 

%d مدونون معجبون بهذه: