الرئيسية » فنون » المركز السينمائي المغربي يكشف عن لجن تحكيم المهرجان الوطني للفيلم

المركز السينمائي المغربي يكشف عن لجن تحكيم المهرجان الوطني للفيلم

كشف المركز السينمائي المغربي النقاب عن لجن تحكيم الدورة التاسعة للمهرجان الوطني للفيلم التي ستنعقد بطنجة في الفترة ما بين 09 و 17 مارس 2018. حيث ستترأس اللبنانية رشا سلطي منظمة تظاهرات سينمائية وقيمة معارض فن تشكيلي، لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل، وتضم اللجنة في عضويتها كلا من: ليلى المراكشي مخرجة وكاتبة سيناريو من المغرب، دنيا بنجلون مزيان منتجة ومخرجة من المغرب، سيمون بيتون مخرجة وأستاذة السينما من فرنسا – المغرب، عبد الله ترابي صحفي وكاتب من المغرب، كريستوف ترهيشت رئيس قسم “المنتدى” بمهرجان برلين السينمائي من ألمانيا وعلي حجي مدير عام مجموعة وكالات للإتصال من المغرب.

فيما سيترأس المخرج السينمائي المغربي محمد مفتكر لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير لهذه الدورة، وتضم اللجنة في عضويتها كلا من: أليس أورميير منتجة من فرنسا، جيهان بوكرين صحفية من المغرب، ريمون زانكي فنان تشكيلي من فرنسا وإسماعيل فروخي مخرج من المغرب.

وتتوزع جوائز مسابقة الأشرطة الطويلة بين الجائزة الكبرى للمهرجان، جائزة الإنتاج، جائزة لجنة التحكيم، جائزة العمل الأول، جائزة الإخراج، جائزة السيناريو، جائزة أول دور نسائي، جائزة أول دور رجال، جائزة ثاني دور نسائي، جائزة ثاني دور رجالي، جائزة التصوير، جائزة الصوت، جائزة التركيب وجائزة الموسيقى الأصلية.

اما بالنسبة لجوائز مسابقة الأشرطة القصيرة فهي الجائزة الكبرى للمهرجان، جائزة لجن التحكيم وجائزة السيناريو.

%d مدونون معجبون بهذه: