الرئيسية » جهويات » المديرية الإقليمية بسطات تحتفي بتلامذتها المتفوقين في حفل التميز الدراسي

المديرية الإقليمية بسطات تحتفي بتلامذتها المتفوقين في حفل التميز الدراسي

 

بوشعيب نحاس

في إطار ترسيخ ثقافة التحفيز و تشجيع التلميذات و التلاميذ المتفوقين على العطاء بالمؤسسات التعليمية بالإقليم، نظمت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بسطات يوم الخميس 5 يوليوز الجاري، حفل التميز الإقليمي السنوي للموسم الدراسي 2017/2018، على شرف التلميذات والتلاميذ الأوائل الذين حصلوا على أعلى المعدلات في المراحل التعليمية الثلاث برسم الموسم الدراسي 2017-2018،و كذا ذوي الاحتياجات الخاصة و تحدي المرض و التفوق الرياضي ، وذلك بالمركز الثقافي بسطات.
وقد اشرف على هذا  الحفل عامل إقليم سطات بحضور المصالح الأمنية والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية و رئيس جامعة الحسن الأول و رئيس المجلس العلمي المحلي ورؤساء المصالح الخارجية بالإقليم و ممثلي الهيئات المنتخبة و السلطات المحلية، و ممثلي جمعيات أباء و أولياء التلاميذ و جمعيات المجتمع المدني و الهيئات التعليمية بالإقليم و المتوجين المحتفى بهم و عائلاتهم .

الحفل افتتاح بآيات  من الذكر الحكيم والنشيد الوطني، كما استهل بكلمة ترحيبية للسيد أحمد الغنامي مدير المديرية الإقليمية بسطات، عبر فيها عن افتخار المديرية بتلامذتها المتميزين الذين أبانوا عن سواعد الجد و العمل الجاد، كما توجه بكلمة شكر و امتنان لكل من ساهم من قريب أو من بعيد في إنجاح الامتحانات الإشهادية من رجال و نساء التعليم و ممثلي السلطات المحلية و الأمنية والهيئات المنتخبة، مذكرا في ذات الوقت بالإنجازات التي تم تحقيقها على المستوى الإقليمي و بكل المجهودات المبذولة في سبيل الرفع من جودة التربية و التعليم.
كما تخلل الحفل وصلات موسيقية وغنائية و مسرحيات من إبداع تلاميذ مؤسسة الإبداع الفني و الأدبي و مختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم.
وقد وزع على المحتفى بهم جوائز استحقاق، تكريما لهم على النتائج التي حققوها وعرفانا بمجهوداتهم، وتكريما لأسرهم، الذين ضحوا من أجل هذه اللحظات التي ستعطي شحنة ايجابية في نفوس المتفوقين و دفعة قوية لمضاعفة المجهود .
وفي الختام تمت قراءة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، بمناسبة الذكرى التاسعة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه الغر الميامين، والتي سلمها السيد المدير الإقليمي للسيد عامل إقليم سطات.

%d مدونون معجبون بهذه: