الرئيسية » تربوي » المؤتمر الدولي حول علوم الرياضة يحط الرحال في جامعة محمد الخامس بالرباط

المؤتمر الدولي حول علوم الرياضة يحط الرحال في جامعة محمد الخامس بالرباط

بعد النجاح الكبير الذي عرفته الدورة الأولى والثانية اللاتي نظمتا بتونس في 2014 و 2016، للمؤتمر الدولي حول علوم الرياضة 2A2S، ستعقد الدورة الثالثة لهذا المؤتمر بالمملكة المغربية، وذلك يومي 28 و 29 مارس 2018 بالرباط. ليس فقط لهدف تطوير الرياضة وأنواعها، بل أيضا لتطوير صناعتها.

سينظم الافتتاح الرسمي لهذا المؤتمر الدولي، الذي تنظمه جامعة محمد الخامس بالرباط – كلية العلوم التربوية بشراكة مع جمعية تطوير البحث في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية بالمغرب، يوم الأربعاء 28 مارس 2018، ابتداء من الساعة الثانية زوالا، بكلية علوم التربية، الكائنة بمدينة العرفان بالرباط.

من خلال هذا المؤتمر الرياضي ستشارك بلادنا في تطوير أبحاثه الأساسية والتطبيقية وكذلك مبادئه الأساسية القائمة على المؤانسة والمواطنة والسلام إلى حد أن تصبح الرياضة مجتمعا جديدا يمكننا من خلاله وضع آمالنا.

ترتكز اشغال هذا المؤتمر على ثلاث محاور  وهي كالتالي : المحور الأول حول العلوم الصحية والبيولوجية بما في ذلك الطب، والترويض، والبيولوجيا،;والفيزيولوجيا، والميكانيكية الحيوية، والكيمياء الحيوية، والتدريب، والغذاء، وغيرهما. وسيتناول المحور الثالث الديداكتيك بما في ذالك التعليم، والتكوين، وعلوم التربية، والتلقين، والإدراك؛ أما المحول الثالث يتعلق بالعلوم الإنسانية والاجتماعية بما في ذلك علوم الاجتماع، و علوم النفس، وعلوم الهندسة، وعلوم الاقتصاد، والقانون، والسياسة، والإدارة، والتاريخ، والاتصال، والمنهجية إلى غير ذلك.

سيحضر هذا المؤتمر خبراء وأساتذة باحثون وطلبة ورياضيين، ايضا مختلف الجهات الفاعلة الأخرى في الرياضة بالإضافة إلى وزراء وعدة شخصيات مهمة.

%d مدونون معجبون بهذه: