الرئيسية » الرئيسية » الكوارث الطبيعية تسبب للعالم خسائر مادية بلغت 330 مليار دولار

الكوارث الطبيعية تسبب للعالم خسائر مادية بلغت 330 مليار دولار

 

 

تسببت الكوارث الطبيعية خلال العام الماضي، في خسائر مادية بلغت 330 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، أي ما يقارب ضعف قيمة الخسائر لسنة 2016، والتي بلغت 175 مليار دولار، وفقا لدراسة أجرتها ثاني أكبر شركة تأمين ألمانية “ميونيخ روه”.

وأوضحت الدراسة أن الكوارث الطبيعية تسببت في خسائر أكثر خلال 2017 مقارنة بالسنوات الخمس الماضية، مذكرة بأن أعلى حصيلة مسجلة في التاريخ كانت في 2011 مع خسائر تقدر بنحو 354 مليار دولار.

ويوضح المصدر نفسه أن الخسائر التي وقعت في العام الماضي تعزى أساسا إلى الأعاصير والزلازل، مشيرا إلى أن من واجب شركات التأمين أن تغطي “الخسائر القياسية” التي بلغت 135 مليار.

وأكدت شركة التأمين الألمانية أن 71 حادثة مناخية أو جيولوجية بالغة الشدة سجلت في عام 2017، أي ما يزيد عن 605 أحداث سجلت في المتوسط خلال نفس الفترة.

ويذكر أن عاصفة هارفي في غشت، والتي كانت مصحوبة بأمطار غزيرة بولاية تكساس، تسببت في خسائر بقيمة 85 مليار دولار، في حين خلف إعصار إيرما بفلوريدا خسائر بقيمة 32 مليار دولار.

وتسببت درجات الحرارة المنخفضة غير الاعتيادية في أبريل الماضي بأوروبا، في خسائر بقيمة 3,6 مليار دولار في الزراعة، وفي آسيا تسببت الرياح الموسمية ذات قوة نادرة في خسائر بلغت قيمتها 3,5 مليار دولار.

 

%d مدونون معجبون بهذه: