مجتمع

الكامب المغربي للأمن المعلوماتي (MCSC)

اعتادت ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻴﺔ ﻟﻌﻠﻮﻡ ﺍﻟﺤﺎﺳﻮﺏ (MACM) أن تنظم حدثها السنوي الأول و الوحيد من نوعه في المغرب الكامب المغربي للأمن المعلوماتي (MCSC)  سعيا منها إلى الإشادة بالدور المهم للأمن المعلوماتي و تبادل آخر مستجدات هذا المجال.

هذا الحدث الذي سينظم يومي السبت والأحد 06 07 ماي 2017 في دورته السابعة ، بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية و تحليل النظم ، الكائن مقرها بمدينة العرفان بالرباط  ، سيُفتتح  بسلسلة من الأنشطة التي تتميز بغنى محتواها، تتضمن  مجموعة من الندوات ومسابقة و تنظيم ورشات يؤطرها  مختصين في مجال المعلوميات عامة و الأمن المعلوماتي خاصة، كلها تهدف إلى توعية الحاضرين بأهمية الأمن المعلوماتي الذي يشكل العنصر الحيوي للشركات و المؤسسات العمومية، لاسيما أنها ترتبط ارتباطا وثيقا بالسير الجيد لعمل أنظمتها المعلوماتية. لذا، فحماية المعلومة أصبح رهانا صعبا و مكلفا.

وسيتم تخصيص ليلة بأكملها لمسابقة تضم مشاركين  من مختلف جهات المغرب، تتبارى فيها الفرق المشاركة على خرق نظام معلوماتي وضع من طرف اللجنة التقنية للنادي، و التوصل إلى ثغراته مع الأخذ بعين الاعتبار المدد الزمنية المستغرقة من طرف كل فرقة. وسيتم تقديم جوائز مالية تصل قيمتها إلى 9000 درهم و شهادات للفائزين في المسابقة.

الكامب المغربي للأمن المعلوماتي يأتي تنظيمه في ظل افتقار  المغرب إلى المبادرات التوعوية فيما يخص الأمن المعلوماتي ، ويهدف إلى تعزيز أهمية حماية الأنظمة المعلوماتية بالمغرب إضافة إلى رصد الجوانب الإيجابية للقرصنة بعيدا عن أصدائها السلبية.

الأكثر قراءة

To Top