الرئيسية » اقتصاد » “الفينانشل تايمز”: الخط السككي فائق السرعة يعكس الطموح الحداثي للمغرب

“الفينانشل تايمز”: الخط السككي فائق السرعة يعكس الطموح الحداثي للمغرب

 

 

كتبت صحيفة “الفينانشل تايمز” في ملف خاص عن المغرب يوم السبت أن مشروع الخط السككي فائق السرعة، الذي سيربط العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء بالقطب البحري لطنجة، يعكس الطموح الحداثي للمغرب .

وأضافت الصحيفة البريطانية ان انجاز هذا المشروع الضخم سيتيح للمغرب التوفر على اسرع قطار في القارة الافريقية ، مشيرة الى ان الاستغلال التجاري لهذا الخط السككي فائق السرعة، الذي تبلغ تكلفة انجازه ،ملياري دولار، يتوقع ان ينطلق في صيف 2018 .

وقالت الصحيفة ان مشروع الخط السككي فائق السرعة يتقدم بخطوات سريعة، حيث قطع مراحل هامة قبل بلوغ مرحلة التجربة.

واضافت الصحيفة ان اطلاق هذا المشروع الكبير يندرج في اطار الاوراش المهيكلة التي اطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لعصرنة التجهيزات الاساسية للبلاد من خلال تأهيل الطرق ، والموانىء والمطارات وخلق المناطق الصناعية، وهو ما أتاح جلب مزيد من الاستثمارات، وتشجيع الصادرات ، وتسهيل تدفق السياح.

 

وأشارت الى ان الهدف الرئيسي من هذه المشاريع الكبرى، يتمثل في تنويع الاقتصاد المغربي الذي يظل يرتهن لأداء القطاع الفلاحي.

ونقلت الصحيفة عن مصطفى الخلفي الناطق باسم الحكومة قوله ان اطلاق مشاريع ضخمة مثل القطار فائق السرعة (طنجة- الدار البيضاء) ومشاريع الطاقة المتجددة والسكن، تستقطب الاستثمارات وتساهم في خلق فرص الشغل.

 

 

%d مدونون معجبون بهذه: