الرئيسية » الرئيسية » الصويرة.. الدورة الثانية لمهرجان ” المحيطات”، مناسبة للتحسيس بأهمية المحافظة على المجال البيئي

الصويرة.. الدورة الثانية لمهرجان ” المحيطات”، مناسبة للتحسيس بأهمية المحافظة على المجال البيئي

تشكل الدورة الثانية لمهرجان ” المحيطات” المقام حاليا بالصويرة، حدثا ليس فقط ذات الطابع الثقافي والتربوي والرياضي، بل أيضا، مناسبة للتحسيس بأهمية المحافظة على البيئة، من خلال برمجة غنية بأنشطة ذات الصلة بالموضوع.

وفي هذا الصدد، نظمت مجموعة من الندوات التي تناولت قضايا البيئة، من ضمنها لقاء حول ” التغيرات المناخية .. من العلوم الى السياسة” الذي أطرته خلود كاهيم أستاذة بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالصويرة.

ويروم هذا المهرجان، المنظم مابين 11 و18 أبريل الجاري، بمبادرة من المعهد الفرنسي بمدينة الرياح وتعاون مع مجموعة من الشركاء المؤسساتيين والفاعلين الجمعويين والرياضيين بالصويرة، التحسيس بالرهان البيئي والمشاكل التي تعاني منها المناطق الساحلية والمحيطات، بالاضافة الى ترسيخ لدى الاجيال الصاعدة المبادئ القائمة على احترام وحماية البيئة . و يشمل البرنامج تنظيم معرض حول موضوع ” المحيط والمناخ، التبادل من أجل الحياة”، الهادف الى التعريف، خاصة لدى الشباب، بالدور الذي يضطلع به المحيط في المحافظة على المناخ، حيث تشكل الأعلام ال 12 التي يتضمنها المعرض ” المحيط والمناخ”، مسارا تربويا وتحسيسيا حول المشاكل البيئية التي تعرفها المناطق الساحلية، من بينها ارتفاع درجة حرارة المناخ والظواهر الجوية .

ويعرف المهرجان، أيضا، تنظيم، ندوات وورشات تتناول مواضيع تهم على الخصوص ” التغيرات المناخية ، من العلوم الى أخذ القرار” و” التغيرات المناخية في الوسط البحري” و” التحسيس بحماية المناطق الساحلية ” .

%d مدونون معجبون بهذه: