الرئيسية » جهويات » الشرطة القضائية ببني ملال تحد من نشاط عصابة خطيرة

الشرطة القضائية ببني ملال تحد من نشاط عصابة خطيرة

 

سعيد صديق

أحالت عناصر الشرطة القضائية التابعة للأمن الولائي ببني ملال، الأحد 06 ماي 2018، على أنظار وكيل العام للملك لدى استئنافية بني ملال،  ثلاثة أشخاص، بتهم تتعلق بتكوين عصابة إجرامية والسرقات باستعمال ناقلة ذات محرك.

وقد تمكنت عناصر الشرطة القضائية ببني ملال بتنسيق مع الشرطة القضائية للفقيه بن صالح، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين (24 و30 سنة)، من ذوي السوابق القضائية، على خلفية اقترافهم لسرقات موصوفة باستعمال ناقلة ذات محرك في عدد من المناطق بمحور بني  ملال، الفقيه بن صالح و خريبكة.

وأكدت المصادر الأمنية، إن عملية التوقيف جاءت بناءا على التحريات والأبحاث التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية ببني ملال، بعد وضع  شكايات من طرف أشخاص تعرضوا  لعمليات السرقة، من طرف أشخاص يستعملون سيارة خفيفة من نوع “رونو كليو”،  حيث أفضت الأبحاث من هلال عملية المراقبة والترصد إلى تحديد هويات المشتبه فيهم، وجرى إيقافهم.

وكشف البحث أن أحد الموقوفين موضوع مذكرة بحث وطنية، من خلال  ارتكاب عدة سرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض، وسيارة تم كرائها من احدى وكالات كراء السيارات.

كما أسفرت عمليات التفتيش التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية، حجز مجموعة من الأشياء المتحصلة من عملية السرقة، وجرى وضع  الموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية في إطار البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

%d مدونون معجبون بهذه: