الرئيسية » الرئيسية » الساحة الكروية المغربية تودع هنري ميشال بحزن كبير

الساحة الكروية المغربية تودع هنري ميشال بحزن كبير

حنان الشفاع

ودع نجوم كرة القدم المغربية، بأسى كبير الناخب الوطني السابق هنري ميشال، الذي وافته المنية صباح اليوم (70 سنة) ، بأحد مستشفيات العاصمة الفرنسية، بعد معاناة مع مرض عضال لم ينفع معه علاج.
وقد ارتبط المدرب الفرنسي، بشكل كبير بالكرة المغربية، بعدما قاد المنتخب الوطني إلى دور نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم ببوركنافاصو، و التأهل لنهائيات كأس العالم 1998 بفرنسا، كما درب فريق الرجاء البيضاوي، في مناسبتين، وتوج رفقة النسور بكأس الكونفدرالية الإفريقية سنة 2003.

وقد تصدر خبر وفاة المدرب السابق للمنتخب الوطني و الرجاء البيضاوي” تدوينات و تغريدات “نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اجمعوا على أن الساحة الرياضية الوطنية و العالمية فقدت شخصية رياضية كبيرة محبة للمغرب.
وفي سياق متصل قال مصطفى حجي أحد نجوم الكرة الإفريقية، وصاحب الهدف الشهير والوحيد في مرمى الحارس نادر السيد في كأس أمم افريقيا ببوركينافاصو ، في تصريح خص به “المنعطف الرياضي”: “إنه يشعر بحزن كبير يخيم على قلبه لفقدان رجل كبير عاش معه المنتخب الوطني أزهى فترات كرة القدم المغربية بعد انجاز 86”.
وتقاسم المدافع الدولي السابق عبد السلام وادو نفس مشاعر الحزن مع زميله حجي، وتذكر ذكرياته مع المنتخب الوطني.
فيما كشف الإطار الوطني عبد الرحمن السليماني الذي كان مدربا مساعدا للمرحوم في مونديال 1998 ، أن ميشال كان مواطنا مغربيا و يعتز كثيرا بعلاقته الطيبة مع الراحل الحسن الثاني.

%d مدونون معجبون بهذه: