الرئيسية » الرئيسية » الرقم الأخضر بسيدي سليمان يطيح بمقدم تلقى رشوة 500 درهم,

الرقم الأخضر بسيدي سليمان يطيح بمقدم تلقى رشوة 500 درهم,

إدريس حميمنات

أوقع الرقم الأخضر الذي وضعته وزارة العدل رهن إشارة المواطنين للتبليغ عن جرائم الرشوة، عون سلطة برتبة مقدم حضري تابع للملحقة الثالثة بمدينة سيدي سليمان، يومه الخميس 02 غشت 2018.

 ووفق مصادر المنعطف، أوقفت عناصر الضابطة القضائية “مقدم” يدعى (س، ز) في حالة تلبس بتسلم رشوة، بعد أن أشعرت مواطنة بدوار أولاد موسى بن احسين المصالح المعنية عن طريق الرقم الأخضر الخاص بالتبليغ عن الرشوة، مؤكدة أن المعني ابتزها في مبلغ مالي 500 درهم، نظير غضه الطرف على مخالفة تتعلق بالبناء العشوائي الذي يغزو هذا الدوار، قبل أن يتم استدعاؤها من طرف الضابطة القضائية لنصب كمين للمتهم.

ونصبت المصالح المذكورة كمينا محكما للمتهم، حيث تم منح المشتكي المبلغ المطلوب مع تصوير الأرقام التسلسلية للأوراق النقدية، ليضرب موعدا مع عون السلطة المعني، في عملية أشرف عليها نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسيدي سليمان.

وأضاف مصدرنا أن عناصر الضابطة القضائية ضبطت المتهم في حالة تلبس بتسلم المبلغ من المواطنة المرتفقة، قبل أن يحاول التهرب بعد شعوره بأن الأمور لا تسير كما كان يرغب فيه.

والى ذلك تم وضع عون السلطة تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث بتعليمات من النيابة العامة المختصة قبل إحالته على أنظار العدالة لتعميق البحث معه.  

 يشار أن وزارة العدل والحريات كانت قد أطلقت خدمة الرقم الأخضر المجاني (0800004747) للمواطنين، للتبليغ عن حالات الرشوة والفساد التي يتعرضون لها في الإدارات العمومية لتخليق الحياة العامة.

 

%d مدونون معجبون بهذه: