الرئيسية » ثقافة » الرباط تحتضن القمة الرابعة للدول الناشئة في مجال التعليم العالي

الرباط تحتضن القمة الرابعة للدول الناشئة في مجال التعليم العالي

بحضور خبراء دوليين تنظم جامعة محمد الخامس بالرباط القمة الرابعة للدول الناشئة في مجال التعليم العالي، والمعروف باسم “قمة الاقتصادات الناشئة”، وذلك في الفترة الممتدة مابين 08 و 10 ماي 2018 بالرباط.

ينظم الافتتاح الرسمي لهذا الحدث، يوم غد الأربعاء تاسع ماي 2018،  ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بمدرج “المغرب الكبير”، لملحقة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية آكدال، الكائن بزاوية محمد العنقي وشارع الحسن الثاني، القبيبات – الرباط

خلال هذا الحدث سيتم الإعلان عن ترتيب الجامعات ذو الاقتصادات الناشئة برسم سنة 2018. وقد اختير المغرب الاحتضان هذا الحدث العالمي من قبل شبكة التايمز للتعليم العالي (The Times Higher Education)، وهي المرجع العالمي ذو سلطة في ما يتعلق بقطاع التعليم العالي. ويعتبر هذا الحدث بمثابة فرصة للمغرب لتسهيل انفتاحه على هذه الشبكة التي أنشئت على نطاق عالمي.

يتميز هذه الحدث أيضا بتنظيم بطولة ماستر-كلاس، بحيث سيتم خلاله الكشف عن نتائج أحدث التصنيفات الجامعية العالمية، ايضا سيتم تقديم تحليلات ووجهات نظر بالجامعات المغربية على وجه الخصوص. وذلك يوم الثلاثاء 08 ماي 2018، بمقر رئاسة جامعة محمد الخامس بالرباط.

تتمحور اشغال هذه القمة حول إعداد الجيل القادم للجامعات من خلال مفاهيم رئيسية مثل مسار التميز لجامعة الغد،أيضا عرض ومناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال. وهي بمثابة فرصة لأكثر من 250 مشارك للاستماع والاستفادة من تجارب القادة الدوليين في قطاع نشاطهم، أيضا لمناقشة وتبادل الأفكار في ما بينهم.

%d مدونون معجبون بهذه: