الرئيسية

الدورة ال33 لأسبوع الفرس من 3 إلى 9 يوليوز بالرباط

 

 

أفادت الجامعة الملكية المغربية للفروسية بأن الدورة ال33 لأسبوع الفرس ستنظم في الفترة الممتدة مابين 3 و9 يوليوز المقبل بالنادي الملكي للفروسية بدار السلام بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأشارت الجامعة في بلاغ لها أن البرنامج المسطر يتضمن إجراء مسابقات من 21 فئة لرياضات الفروسية، بما فيها القفز على الحواجز والترويض، حيث سيتبارى خلاله أفضل وأجود الفرسان على الصعيد الوطني، وستجرى المنافسات ليلا ونهارا على غرار الدورات السابقة.

وأضاف البلاغ أنه لتمكين الجمهور من متابعة هذه الدورة وضعت الجامعة الملكية المغربية للفروسية رهن إشارته خدمة نقل مجانية من و إلى الرباط، وسلا، وتمارة، وكذا النقل المباشر لأطوار المباريات عبر الموقع الالكتروني للجامعة.

وتولي الجامعة الملكية المغربية للفروسية ومند عدة سنوات اهتماما كبيرا بتطور رياضة الفروسية لجعلها في مصاف الدول الرائدة في هذا المجال، سواء من حيت تكوين المدربين، والعناية القصوى بالخيول وتعزيز ثقافة الفروسية لدى المغاربة.

يذكر أن الإتحاد الدولي للفروسية وخلال جمعه الذي عقد بطوكيو باليابان خلال السنة المنصرمة، منح للجامعة الملكية المغربية للفروسية لقب “جائزة التضامن للاتحاد الدولي للفروسية 2016”.

 

 

 

 

 

 

الأكثر قراءة

To Top