الرئيسية » ثقافة » الدورة العاشرة للمعرض الإقليمي للكتاب برشيد

الدورة العاشرة للمعرض الإقليمي للكتاب برشيد

في إطار  استراتيجية وزارة الثقافة والاتصال الرامية إلى تقريب الكتاب من عموم المواطنين، وحرصا منها على دعم الكتاب وتشجيع وتكريس فعل القراءة، وتنفيذا للبرنامج السنوي للمعارض الجهوية والإقليمية للكتاب، تنظم المديرية الإقليمية للثقافة بسطات الدورة العاشرة لمعرض الكتاب تحت شعار” الكتاب بوابة التنمية المحلية” خلال الفترة الممتدة من 29 مارس إلى 04 أبريل 2018 بفضاء ساحة عمالة إقليم برشيد، وذلك بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، وبتعاون مع عمالة إقليم برشيد، والمجلس الجماعي لبرشيد، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للتعليم ببرشيد.

يقام حفل افتتاح هذه التظاهرة يوم الخميس 29 مارس2018 ابتداء من الساعة الخامسة والنصف بعد الزوال بفضاء المعرض بــساحة عمالة إقليم برشيد.

يشارك في هذه الدورة مجموعة من دور النشر الوطنية والمؤسسات الحكومية التي تعنى بمجال الكتاب والقراءة إضافة إلى عدد من المكتبات المحلية.

وبهذه المناسبة، سيتم تكريم اسمين ثقافيين من أبناء المنطقة، وهما الكاتب سعيد يقطين من إقليم سطات، والمسرحي سعد الله عبد المجيد من مدينة برشيد.

كما يواكب هذه النسخة برنامج ثقافي يتضمن ندوات فكرية، وتوقيعات كتب، ولقاءات فنية مع وجوه سينمائية وطنية، ومعرضا للفن التشكيلي، إضافة إلى مجموعة من الأنشطة والورشات الموجهة للأطفال.

%d مدونون معجبون بهذه: