الرئيسية » الرئيسية » الدورة الأولى لمنتدى الفضاء الحقوقي للطفل يوم25نونبر الجاري.

الدورة الأولى لمنتدى الفضاء الحقوقي للطفل يوم25نونبر الجاري.

عبد الرحيم بنشريف.

 تخليدا لليوم العالمي لحقوق الطفل، وفي إطار أنشطتها الاجتماعية، ستنظم مؤسسة أطلس ماروك للعمل السوسيوثقافي الدورة الأولى لمنتدى الفضاء الحقوقي للطفل، تحت شعار” الطفل نعمـــــة وليس لقمــــة“، وذلك يوم السبت 25نونبر2017ابتداء من الساعة 9.30 صباحا بالقاعة الكبرى للحفلات التابعة للجماعة الحضرية باب بوحاجـــة بسلا المدينة.

وستشكل المنتدى فرصة لمناقشة موضوع استغلال الأطفال في التسول، الذي اضحى ظاهرة تؤرق المجتمع، يتم اللجوء إليها لاستدرار العواطف، والاسترزاق عبر استخدام الصغار والرضع والمعاقون، وذوي العاهات، بما يشكله هذا السلوك من إجرام في حق الطفولة، عماد المستقبل.

 واختار المنظمون لهذه التظاهرة تسميتها دورة فقيدة العمل الإنساني والخيري آسية الوديع عرفانا بما قدمته من أعمال اجتماعية لفائدة قضايا المرأة والطفولة، كما تكرم الدورة الحقوقي محمد الصبار الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان.

 ويشارك في هذه التظاهرة الإنسانية الهامة متخصصون في علم الاجتماع وعلم النفس وحقوقيون ورجال التربية والتعليم والأمن وإعلاميون ومجتمع مدني وهيئات دولية مهتمة بشؤون الطفل، في أفق معالجة الظاهرة من مختلف الزوايا والتصورات، من أجل الخروج بتوصيات من شأنها تحريك الجهات المختصة والمعنية.

%d مدونون معجبون بهذه: