الرئيسية » اقتصاد » الدار البيضاء محطة للنسخة1 لمنتدى بيئة الأعمال بالمغرب، مطلع الشهر القادم.

الدار البيضاء محطة للنسخة1 لمنتدى بيئة الأعمال بالمغرب، مطلع الشهر القادم.

تحتضن العاصمة الاقتصادية يوم سادس يوليوز المقبل ، النسخة الأولى لمنتدى ( بيئة الأعمال بالمغرب) للاتحاد العام لمقاولات المغرب ، التي اختير لها موضوع ” الاقتصاد الجديد المنتج لنسبة ضئيلة من الكربون والقادر على التكيف مع التغيرات المناخية .. فرص بالنسبة للشركات الأفريقية “.

وذكر بلاغ الاتحاد العام أن هذا المنتدى يعد فرصة لتسليط الضوء على تطور إشكالية المناخ وأثرها على الفاعلين الاقتصاديين، ولإنشاء إطار للتبادل والتقاسم بالنسبة للمقاولين الأفارقة يتعلق بتصوراتهم ومبادراتهم التي تركز على الأنشطة التي لها علاقة بالمناخ .

وبالمناسبة سيتم التوقيع على ، مذكرة تفاهم بين كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة والاتحاد العام لمقاولات المغرب ، وعلى اتفاقية شراكة تجمع كتابة الدولة والاتحاد العام وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي .

وعلى هامش هذا المنتدى ، ستعقد شبكة مراكش لأنشطة الأعمال الخاصة بالمناخ أول اجتماع لها يخصص لعملية التنظيم وطرق العمل ، ولأنشطة الشبكة المتعلقة بمشاركة القطاع الخاص في مؤتمر(كوب 23 ).

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المنتدى يندرج في إطار مبادرة أطلقها الاتحاد العام لمقاولات المغرب في أكتوبر الماضي ، والمتضمنة لمخطط عمل ( 2017/ 2018 )، يغطي 44 نشاطا .

%d مدونون معجبون بهذه: