الرئيسية » الرئيسية » الداخلة تحتضن المؤتمر الرابع لجمعية جامعات الترياثلون بالبلدان الفرنكوفونية في دجنبر المقبل

الداخلة تحتضن المؤتمر الرابع لجمعية جامعات الترياثلون بالبلدان الفرنكوفونية في دجنبر المقبل

المنعطف/ خاص

ستستضيف مدينة الداخلة خلال الفترة  من 14  إلى 16 دجنبر  2018 المؤتمر الرابع لجمعية جامعات الترياثلون بالبلدان الفرنكوفوية.

وقد تم اتخاذ هذا القرار  بالإجماع خلال الجمعية العمومية للمؤتمر الثالث لهذه الهيئة الرياضية الدولية، اليوم السبت بالعاصمة السنغالية دكار، والذي تشارك فيه رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع،  نزهة بدوان، عضو المكتب التنفيذي للجمعية.

كما تقرر  تنظيم تدريب تكويني خلال الفترة ذاتها بمدينة الداخلة لفائدة الممارسين لرياضة الترياثلون من فئات الفتيان والشبان وأقل من 23 سنة بالبلدان الإفريقية الأعضاء بهذه الهيئة. 

وتم خلال الجمعية العمومية  بالخصوص عرض تقارير حول أنشطة الجمعية والمصادقة على مشروع نظامها الداخلي وميزانية 2018 وقبول عضوية جامعة الترياتلون بجمهورية الرأس الأخضر، لتصبح العضو الرابع والعشرين بهذه الهيئة، إلى جانب بحث الشراكة الثلاثية بين الاتحاد الدولي للترياثلون والجمعية والجامعة الفرنسية للعبة.

وخلال الجلسة الافتتاحية للجمعية العمومية أكد رئيس الجامعة الفرنسية وجمعية جامعات الترياثلون بالبلدان الفرنكوفونية ، فليب لوسكور، أن من بين المشاريع التي تحظى بالأولوية لدى هذه الهيئة  المواكبة المستمرة للجامعات من أجل هيكلتها وتنظيمها بالشكل المطلوب واعتماد حكامة جيدة تتلاءم الثقافة الرياضية لكل بلد على حدة .

وقال ” علينا أيضا تيسير المبادلات وتقاسم التجارب والمدارك بين البلدان الأعضاء بالفضاء الفرنكوفوني “.

كما شدد على أهمية مواصلة سياسة التكوين واكتشاف المواهب وتأطير الطاقات الشابة وتقديم المساعدة لإنجاز المشاريع التنموية والاستجابة لانتظارات الجامعات التي تفتقر للموارد  المادية والبشرية.

وشارك في  أشغال المؤتمر ،التي ستتواصل يوم غد الأحد ، اللواء أحمد ناصر رئيس الكونفدرالية الافريقية للترياثلون ،وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة، ورؤساء عدد من الجامعات الأعضاء ،فضلا عن منسقين إثنين  لبرامج التنمية بكل من الاتحاد الدولي للترياثلون والكونفدرالية الإفريقية.

  على هامش المؤتمر نظمت جمعية جامعات الترياثلون بالبلدان الفرنكوفونية يومي 15 و16 فبراير الحالي  تدريبا تكوينيا ( المستوى الأول للمدربين والمنشطين) لفائدة  25 مدربا من 7 بلدان إفريقية  منها المغرب ، أطره المدير التقني المساعد بالجامعة الفرنسية للترياثلون لوران ماسياس 

وشارك في هذه الدورة التكوينية الإطاران المغربيان محمد الحفيظ ( مارتيل) ورضوان بكوش ( الجديدة).

%d مدونون معجبون بهذه: